السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الداخلية الجديد في سطور

9a78b9be-0e76-4ef7-99d6-0088b3a50d31
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يبدأ الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية الجديد، مواصلة مسيره جدة رجل الأمن الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز، إذ تشرَّب إنجازات قاهر الإرهاب عمه الأمير محمد بن نايف، طوال عمله برفقته في الوزارة التي تولى قيادتها.

اضافة اعلان

وتلقى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون، بعد أن تخرج من مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري، وعمل بعدها عدة سنوات في القطاع الخاص.

وكلفه الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز بعضوية اللجنة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية، كما كلفه بعضوية اللجنة العلمية للجائزة، بحسب صحيفة "عكاظ".

وبعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم، تم تكليفه بالعمل مستشاراً بالديوان الملكي، حيث عمل فترة في إدارة الحقوق وثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي إضافة لوحدة المستشارين.

إثر ذلك عمل لمدة ستة أشهر في الشعبة السياسية، كما عمل بعدها مستشاراً في مكتب وزير الدفاع، وصدر الأمر الملكي بتعيينه مستشاراً لوزير الداخلية، حتى صدر اليوم أمر ملكي بتعيينه وزيراً للداخلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook