الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصيم.. 380 مخالفة لمحلات غذائية وصحية وإغلاق 4 في رمضان

01 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القصيم:

أغلقت أمانة منطقة القصيم (٤) منشآت، وحررت أكثر من (٣٨٠) مخالفة بمدينة بريدة، خلال جولات رقابية مكثفة في الفترة الماضية من شهر رمضان المبارك، شَمِلَت: المطاعم، ومحلات الحلاقة، ومحلات بيع المواد الغذائية.

اضافة اعلان

وكَشَفَتْ أمانة القصيم أنه تم سحب ٨١ عينة غذائية وإرسالها للتحليل في مختبر سلامة الغذاء، ومصادرة كميات من الأغذية الفاسدة، وأدوات الحلاقة غير الصالحة.

وبلغت نسبة المخالفات المتعلقة باستخدام معدات وأدوات غير مناسبة ١٩٪ من إجمالي المخالفات، فيما بلغت نسبة المخالفات المتعلقة بالعاملين، مثل عدم وجود شهادات صحية، وعدم التزام العمال بالاشتراطات الصحية ٢٧٪، وبلغت نسبة المخالفات التي تَمَّ رَصْدُها فيما يخص سلامة الغذاء ١١.٥٪، أما مخالفات النظافة العامة بلغت ١٣.٧٪، كما بلغت نسبة المخالفات المتعلقة بسوء التخزين ٩.٥٪، ونسبة المخالفات المتعلقة باشتراطات المبنى ١٠٪، والمخالفات التي تخص عدم مطابقة اللوحات ٦.٣٪، وتلك المتعلقة بالرخصة والسجل الرقابي ٣٪.

وتواصل أمانة القصيم أَعْمَال الرقابة الصحية على المطاعم والمطابخ؛ لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية، عبر فريق مختص يواصل أَعْمَاله الرقابية خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وتدعو أمانة القصيم كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن وجود أية مخالفة بالاتصال على مركز العمليات والطوارئ ٩٤٠ الذي يتلقى البلاغات الهاتفية يَوْمِيّاً وعلى مدار الساعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook