الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيران.. إفلاس 5 بنوك والأمن يهاجم متظاهرين غاضبين يطالبون بأموالهم (فيديو)

Screenshot_12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

هاجمت الشرطة الإيرانية العشرات من المطالبين باسترجاع أموالهم بعد تجمعهم أمام مؤسسة "ثامن" المالية في العاصمة طهران، بعد إفلاس المؤسسة المنتشرة في جميع المدن الإيرانية، بالإِضَافَة إلى مؤسسات أخرى ليكون مجموع المؤسسات المالية التي شارفت على الإفلاس 5 بنوك.

اضافة اعلان

ونشرت وكالات إيرانية صوراً ومقاطع فيديو لتجمعات احتجاجية لعشرات من المتضررين أمام أبواب المؤسسة في جميع المحافظات مطالبين باسترجاع أموالهم قبل إعلان الإفلاس الرسمي.

وَقَالَ أحد المحتجين في المقطع المنشور على موقع يوتيوب، بعد هجوم قوات الشرطة الإيرانية وضربهم للمجتمعين: "سرقوا فلوسنا ثم يهاجموننا".

واشتبكت الشرطة مع المحتجين بعد أن تعالت هتافاتهم لاسترجاع الودائع من المؤسسة المَدْعُومة حكومياً، وَفْقَاً لموقع "بي بي سي الفارسي"، نَقْلاً عن مصادر في العاصمة طهران.

وَقَالَتْ مواقع إيرانية: إن المجتمعين حاصروا رئيس المؤسسة الذي كان موجوداً داخل المبنى، وإن الشرطة جاءت لإنقاذه من المحتجين الغاضبين بعد رَفْضِ المؤسسة المالية إعادة الودائع.

ورغم أن المؤسسة نشرت بياناً، اليوم الاثْنَيْن، نَفَتْ فيه إفلاسها لكن مواقع إيرانية تؤكد أن المؤسسة قامت بإغلاق كثير من فروعها في المحافظات الإيرانية بعد عجزها عن تنفيذ طلبات المراجعين.

وكانت المؤسستان الماليتان: "كاسبين"، و"آرمان" الإيرانيتان قد أثارتا قبل أشهر، ضجة كبيرة داخل البلاد بعد عجزهما عن إرجاع أموال المستثمرين المودعين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook