السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادرة عربات الباعة الجائلين وإغلاق 3 مصانع في مكة (صور)

IMG_9363
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المحمادي:

داهم مراقبو بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، عدداً من المواقع التي يستغلها الباعة الجائلين حول الأسواق التجارية، ويقومون بعرض بضائعهم بطرق عشوائية.

اضافة اعلان

وأوضح المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية، أن البلدية شكلت فريقاً رقابياً يضم مدير إدارة الخدمات فيصل القرشي، ومساعد رئيس قسم الأسواق نايف المالكي، ومشرف الفترة المسائية معتز الغامدي ومدير الشؤون الإدارية بسام بالخير، والمراقبين وديع ركه وسامي اليماني وإسماعيل السهلي وعادل برة ومحمد السرواني، وقد نفذوا حملة على عدد من المواقع التي تكثر بها المباسط العشوائية الجائلة والمقامة من قبل الباعة المخالفين، الذين يعرضون الخردوات والخضراوات والفواكه بشكل عشوائي؛ مما يعرضها للتلوث والهواء.

وتابع، أنه تمت مصادرة أعداد كبيرة من العربات الجائلة، وأكثر من 200 قطعة من الخردوات المتنوعة وكمية كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك، كما تم القبض على عدد من الباعة المتجولين والمخالفين لأنظمة العمل وتسليمهم للجهات المختصة.

وقال ‘‘إن الحملة تمت بمشاركة عدد من منسوبي الجهات الأمنية والبحث الجنائي، مؤكداً بأن البلدية تتابع تلك المواقع باستمرار نظراً لكثرة العمالة المتواجدة فيها، في إطار عمليات تفتيشية واسعة على الباعة الجائلين، لما تسببه من عرقلة لحركة السير، وللخدمات التي تقدمها الأمانة.

وفي سياق متصل، أغلقت بلدية الشوقية الفرعية (3) مصانع مخالفة؛ حيث كان مراقبي البلدية قد وقفوا أمس على مصنع للحجر ومصنع خرسانة جاهزة وحوش سكراب ومعمل جبس في منطقة بالعكيشية، وضبط العديد من المخالفات الصحية والبيئية داخل تلك المصانع، وتم إغلاقها وإشعار أصحابها بالمراجعة لاتخاذ الإجراءات النظامية وتصحيح أوضاع مصانعهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook