الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير: انخفاض أسعار المنتجات السكنية 30%.. لهذه الأسباب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

لجأت الشركات العقارية لبعض محفزات الطلب ومنها خفض أسعار الأراضي والشقق والفلل بنسب بين 15% و30% في مناطق الرياض ومكة المكرمة وجدة والشرقية.

اضافة اعلان

وذكر تقرير "المزايا القابضة" المتخصص في تناول النشاط الاقتصادي الذي تسجله قوى العرض والطلب في أسواق المملكة، أن الشركات لجأت أيضاً للتنازل عن الدفعة الأولى للشقق المعروضة للبيع، بالإضافة إلى عرضها لمنتجات بأقساط مخفضة.

وقال التقرير: ‘‘إن هذا التوجُّه يسيطر أيضاً على توجهات أسواق المنطقة العقارية، إذ تستعد لإطلاق حزمة من العروض الترويجية لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وبات الأداء العام للسوق العقاري الخليجي يعتمد على الكثير من الأشكال والأنماط للتعامل والتأقلم مع تطورات السوق الإيجابية والسلبية"، بحسب "اليوم".

وأضاف: صارت الشركات العقارية تتخذ من الخطط المرنة والعروض الترويجية والتسويقية أساساً لها للتعامل مع ظروف التراجع والانتعاش على حد سواء، وأصبحت لكل دورة مالية أدوات معينة وآليات للتعامل معها، وأضحى كل سوق من أسواق المنطقة يتسم بظروف وخصوصية تميزه عن غيره.

وأشار التقرير، إلى أن مؤشرات العوائد المجدية من الاستثمارات العقارية ستساهم في إنجاح خطط الترويج العقاري في أسواق المنطقة على مستوى الإقليم والعالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook