السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. «المقبل»: 5 وسائل تحصن الإنسان من الشيطان والحسد والسحر

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

كشف الشيخ عادل بن طاهر المقبل، المشرف على مجموعة مواقع التوحيد، عن 5 وسائل رائعة يحصن بها الإنسان نفسه من الجن والشياطين والحسد والسحر وكل الشرور التي قد تلحق الأذى به.

اضافة اعلان

وقال "المقبل"، خلال حواره في برنامج "زاد الليالي" على قناة "زاد العلمية"، ‘‘إن أولى وسائل تحصين النفس: قراءة المعوذتين - الفلق والناس - وسورة الإخلاص 3 مرات صباحًا ومساءً، لأنها تكفي الإنسان من كل شيء حسبما جاء بحديث نبوي شريف‘‘.

وتابع، أن الوسيلة الثاني لتحصين الإنسان هي ترديد: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " 3 مرات في كل مساء، وحين ينزل الإنسان إلى أي مكان، مستشهدًا بحديث الرسول الله صلى عليه وسلم: "مَنْ نَزلَ مَنزِلاً ثُمَّ قال: أَعُوذُ بِكَلِمات اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، لَمْ يضرَّه شَيْءٌ حتَّى يرْتَحِل مِنْ منزِلِهِ ذلكَ"، رواه مسلم.

وعن الوسيلة الثالثة، قال إنها تشمل قراءة: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" 3 مرات صباحًا ومساءً.

وذكر الشيخ عادل المقبل، أن الوسيلة الرابعة للتحصين هي المواظبة على قراءة آية الكرسي صباحًا ومساءً، ودبر كل صلاة وعندم النوم، موضحًا أن كل الأذكار التي أُمرْنَا بالتحصن بها تقوم على قضية التوحيد وتساهم في دحر الشيطان، العدو الأزلي لنا، لأن كيده ضعيف ولا يصمد أمام أسماء الله وصفاته.

وأضاف، أن الوسيلة الخامسة لتحصين النفس هي قول: "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" عند الخروج عند المنزل، مؤكدًا أنها تجعل الإنسان في حصن منيع، وتقول له الملائكة: "هديت وكفيت ووقيت"، بل لو اجتمعت عليه شياطين الإنس والجن فلن تستطيع إليه سبيلًا بإذن الله.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook