الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشاي الأخضر.. 6 نصائح لتحصيل فوائده وتجنب أضراره

فوائد-تناول-الشاي-الاخضر-قبل-النوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يُعرف الشاي الأخضر بأنه من أكثر المشروبات المفيدة للصحة، فهو خالٍ من السعرات الحرارية، إذا لم تتم تحليته، ومفيد للبشرة والقلب والكولسترول والوزن والوقاية من بعض أنواع السرطان.

اضافة اعلان

لكن للإفراط في شُرب الشاي الأخضر آثار جانبية، لذلك اتبع هذه النصائح:

  • تناول أكثر من 3 أو 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً يهدد بالأنيميا، أو فقر الدم.
  • الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة "البوليفينول" أكثر من أنواع الشاي الأخرى، والتي تمتاز بفوائد عديدة لكنها تقلل امتصاص الجسم للحديد، فإذا كنت تشرب الشاي الأخضر كثيراً احرص على زيادة فيتامين سي في طعامك لأنه يحسّن من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.
  • لا ينبغي للحامل شُرب أكثر من كوبين من الشاي الأخضر في اليوم، حيث يحتوي كل كوب من الشاي الأخضر على 200 ملغ من الكافيين، وعادة تُنصح الحامل بعدم تجاوز هذا الحد، ويعني ذلك شُرب كوب واحد من الشاي الأخضر في اليوم لتفادي آثار الكافيين على الجنين وعلى حليب الثدي.
  • لا ينبغي شُرب الشاي الأخضر على معدة خالية، لأنه قد يسبب نوعاً من الحساسية، إلى جانب زيادة الحموضة والإمساك، وقد يصل الأمر إلى القيء.
  • إذا كنت تتناول علاجات للضغط أو للأعصاب لا ينبغي أن تشرب الشاي الأخضر لأنه من المشروبات التي تقوم بتفاعلات دوائية. وبشكل عام اسأل الطبيب وراجع النشرة الدوائية قبل تناول أية أدوية.
  • تحث الإرشادات الصحية على تناول كوبين أو 3 أكواب من الشاي الأخضر للحصول على فوائده، لكن هناك تحذيرات من تناول 4 أو 5 أكواب من هذا الشاي، لأن هذه الكمية يمكن أن تزيد خطر الإصابة بـ: التوتر، والإسهال أو الإمساك، ومتلازمة القولون العصبي، والحموضة، والأرق، والسكري، وعدم انتظام ضربات القلب، وهشاشة العظام.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook