الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السعودية للخدمات الأرضية» تكشف سبب تعيين 60 موظفاً أجنبياً وتجاهل المواطنين

الشركة-السعودية-للخدمات-الأرضية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

بررت الشركة السعودية للخدمات الأرضية تعيينها 60 موظفاً أجنبياً للعمل في الكاونترات التابعة للشركة براتب شهري يصل إلى 6 آلاف ريال، بضيق الوقت وزيادة عدد المعتمرين والحجاج هذا العام بنسبة 20%.

اضافة اعلان

وأَفَادَ مسؤول بالشركة، أن الموظفين المعينين من الجنسية الفلبينية وتمتد عقودهم لمدة سنتين، مُبَيِّنَاً أن الشركة احتاجت لتوظيفهم لخبرتهم في تشغيل أنظمة الشركات، فهم متدربون بشكل كَافٍ ولديهم الخبرة في 4 أو 5 أنظمة تشغيل، وفِي حَالِ استقطاب الشباب السعوديين في هذا الوقت فلن تتمكن الشركة من تدريبهم بشكل كَافٍ لضيق الوقت، وَفْقَاً لـ"مكة".

وأَوْضَحَتِ الشركة أن عدد المتقاعدين إِضَافَةً إلى الذين غادروا الشركة لأسْبَاب مختلفة خلال 2017 من المواطنين في جميع مطارات المملكة وصل إلى 294 سعودياً، إِضَافَةً إلى 511 من جنسيات مختلفة.

وأَضَافَت أنه "نظراً لمتطلبات التشغيل والتزامنا أمام نحو 120 شركة طيران تخدمها الشركة، وأهمية التحدث بلغة شركاتها فقد وظفنا 60 أجنبياً من المتخصصين بكفاءات وخبرات لأنظمة عِدَّة، و942 سعوديّاً بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية في 2017".

وعن تدريب بعض السعوديين وتجاهل البعض الآخر بعد توظيفهم، أكدت الشركة أنها تدعم تعيين الشباب السعودي وتدريبهم والاستفادة منهم في مجالات العمل المختلفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook