الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر فيروس "إيبولا" طفل في جنوب شرق غينيا

578d36aa
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يشتبه الأطباء في أن تكون أول إصابة بفيروس إيبولا المتفشي لطفل في الثانية من عمره، الذي توفي في السادس من ديسمبر الماضي، بعد أيام قليلة من مرضه في قرية في غوكيدو جنوب شرقي غينيا.

اضافة اعلان

ومن الأمور التي دعت الأطباء إلى الاشتباه في الطفل أن والدته توفيت بعد أسبوع من وفاته، ثم شقيقته التي تبلغ من العمر ثلاثة أعوام، ثم جدته، وكُنّ جميعاً يعانين من أعراض الحمى والقيء والإسهال، ولكن لم يتعرف أحد على سبب مرضهن، وفقاً لـ"الشرق الأوسط".

التقط اثنان من المعزين عدوى الفيروس في جنازة الجدة، وعادا بها إلى قريتهما، كما حمله عامل صحي إلى آخر توفي هو وطبيبه. ونقل كلاهما العدوى إلى أقاربه في بلدات أخرى. وعندما جرت ملاحظة انتشار الفيروس في مارس، كان عشرات من المرضى قد توفوا في ثماني مناطق غينية، وبدأت حالات الاشتباه تظهر في سيراليون وليبريا، وتعد ثلاثتها من أفقر الدول في العالم جراء أعوام من الفشل السياسي والحرب الأهلية.

-------------------------------------------

ليبيريا تحصل على موافقة لاستخدام علاج تجريبي للإيبولا

تواصل – واس:

قالت الرئاسة الليبيرية في بيان اليوم: إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وإدارة الأغذية والدواء، وافقا على طلب من حكومة ليبيريا بإرسال جرعات عقار تجريبي لعلاج أطباء ليبيريين أصيبوا بالإيبولا. وأشار البيان إلى أن ممثلين عن الحكومة الأمريكية سيسلمون العقاقير التجريبية إلى البلاد هذا الأسبوع بعد مناشدة مباشرة من ايلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا إلى الرئيس أوباما يوم الجمعة. وأوضح أن مديرة منظمة الصحة العالمية، مارجريت تشان، سمحت أيضاً بإرسال جرعات إضافية من العقار التجريبي إلى ليبيريا لدعم علاج الأطباء المصابين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook