الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو .. 50 قتيلاً ومصاباً في حريق أكبر أبراج لندن وشبح 11 سبتمبر يسيطر على البريطانيين

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الوكالات

قالت هيئة الإسعاف في مدينة لندن اليوم الأربعاء، إن أكثر من 50 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات بعد التهام النيران البرج مؤلف من 24 طابقاً في وسط المدينة، والذي يعد من أكبر أبراج العاصمة البريطانية.

اضافة اعلان

وكانت فرقة الإطفاء قالت في وقت سابق إن عدداً من الأشخاص قتلوا في الحريق الهائل في البرج حيث يعيش عدة مئات.

وقال ستيوارت كريشتون نائب مدير عمليات هيئة إسعاف لندن في بيان على تويتر "نقلنا حتى الآن ما يفوق 50 مصاباً إلى خمسة مستشفيات، في أرجاء لندن في أعقاب حادث برج غرينفيل".

وقالت مصادر بريطانية أن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 50 آخرون من جراء الحريق الهائل، الذي التهم برج "غرينفيل" غربي لندن.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مخاوف من انهيار أساس البناية بسبب استمرار اشتعال النيران في عدد من الطوابق بمنتصف البرج على الرغم من مضي أكثر من 8 ساعات.

وقال شهود عيان إن مشهد ألسنة النيران ذكرهم بأحداث الحادي عشر من سبتمبر (الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ايلول 2001)، وقال أحدهم " لم أرَ شيئاً كهذا طيلة حياتي."

وتابع شهود عيان "إنهم سمعوا صراخ أناس محاصرين بالنيران ونداءات استغاثة: أنقذونا، أنقذونا"، وقالوا: "كان هناك أناس يقذفون بأولادهم (من النوافذ)، ويصرخون بصوت عالٍ أنقذوا أولادنا."

وأتت النيران على البناية الشاهقة بأكملها في ثوانٍ معدودات، وبدأت في أحد الطوابق وانتشرت بشكل سريع وكبير في غمضة عين. لم تكن تستطيع فعل أي شيء سوى مشاهدة الحريق وهو يلتهم المبنى، اندلع الحريق تقريباً في الطابق الثالث، الفزع والصدمة سيطرا على كل من كان يشاهد الحريق.

 

اقرأ في "تواصل"

بالفيديو .. حريق هائل يلتهم برجاً سكنياً من 27 طابقا في لندن

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook