الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زعيم الأغلبية بـ«الشيوخ» الأمريكي: السعودية حليف مهم ولا لتقويضها

mitch-mcconnell-642-useme-rollcallpix105146
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

أكد السيناتور الأمريكي "ميتش مكونيل" زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، على أن السعودية والإمارات تقاتلان في اليمن ضد قوات الحوثيين المدعومين من إيران، وفي الوقت الذي يستمر فيه التحالف الدولي ضد "داعش" في تحقيق المكاسب في الموصل والرقة، فإن الميليشيات المدعومة من إيران في العراق تتجه نحو إقامة جسر بري عبر العراق إلى داخل سوريا.

اضافة اعلان

وحذر في حديثه أمام مجلس الشيوخ، قبيل التصويت على مقترح لوقف مبيعات أسلحة للمملكة تم رفضه لاحقا بأغلبية 53 مقابل 47 عضوا، من أن هذا الجسر البري قد يمتد في نهاية المطاف إلى لبنان، مما يحسن دعم إيران لحزب الله هناك.

واعتبر، أن الآن ليس هو وقت تقويض السعودية، التي تعد واحدة من حلفاء أمريكا المهمين للغاية في العالم العربي، وذلك عبر رفض السماح ببيع جزء من حزمة الأسلحة التي من شأنها أن تحسن قدرات المملكة.

من جانبه أشار السيناتور "كريس ميرفي" إلى أنه خلال الـ30 يوما الماضية، فإن قوات أمريكية دخلت في 3 مواجهات عسكرية بسوريا مع قوات مرتبطة بإيران، بما في ذلك إسقاط طائرة بدون طيار مصنعة في طهران، مضيفا أن هناك قلقاً حقيقياً من أن أمريكا تتحرك نحو الدخول في صراع عسكري مع إيران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook