الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«دعوي الصناعية الجديدة» يستهدف تفطير مليون صائم خلال رمضان

IMG-20170613-WA0061
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف تقرير البرامج الرمضانية لمكتب الدعوة بالصناعية الجديدة، للنصف الأول من شهر رمضان المبارك عن عدد المستفيدين من المشاريع والبرامج الدعوية المتنوعة التي يقدمها المكتب.

اضافة اعلان

ومن أبرزها مشروع التفطير الدعوي الذي يستهدف المكتب من خلاله تفطير ودعوة مليون صائم في 90 موقعاً بالمدينة الصناعية الثانية وما جاورها من الأحياء.

وقد تم بحمد الله تفطير ودعوة أكثر من ٥٢٦.٩٤٥ صائماً خلال النصف الأول من شهر رمضان الجاري، كما تم تسيير 58 حافلة لبيت الله الحرام تضم 2842 معتمراً، يرافق كل حافلة داعية لتوعيتهم وشرح صفة العمرة لهم.

وأشار التقرير إلى أن عدد المحاضرات والدروس بلغ 859 محاضرة ودرساً، استفاد منها أكثر من ٢٧٩٠٨٣ من مختلف الجاليات، كما أقام الدعاة 31 جولة دعوية في منشآت المدينة الصناعية، استفاد منها أكثر من ١٧٦٥شخصاً، ومن أبرز البرامج الدعوية الدورة الشرعية في أحكام الصيام التي شارك فيها أكثر من ٥٠٠ مستفيد.

وبلغ عدد المسلمين الجدد بفضل الله سبعة مسلمين، كما يقيم المكتب ضمن برامجه الدعوية حلقات لتحفيظ القرآن الكريم استفاد منها أكثر من 497 دارساً في 21 حلقة .

وفي جانب المسابقات الدعوية، أقام المكتب مسابقة قرآنية شارك فيها أكثر من 160 من مختلف الجاليات، بالإضافة إلى المسابقة الدعوية بتسع لغات التي بلغ عدد المشاركين فيها 3800 مشارك.

ويعتبر شهر رمضان المبارك، بالنسبة للمكتب أكبر موسم دعوي خلال العام ، حيث يكثف المكتب جهوده وبرامجه الدعوية أكبر مما يستوعبه الدعاة الرسميون في المكتب ، حيث يتم التعاقد مع طلاب المنح من الكليات الشرعية من جامعات المملكة لسد الاحتياج الدعوي .

إلى جانب البرامج الدعوية يقيم المكتب الدوري الرياضي الذي يشارك فيه 12 فريقاً من شباب إسكان طريق الخرج، ويتخلل الدوري برامج دعوية وكلمات توعوية موجهة للشباب .

كما تشرف مشروع المليون صائم هذا العام بزيارات كريمة من قبل أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء والسفراء ومن كبار الشخصيّات.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ مشاري بن ناهض الدوسري: إن هذه الجهود والإنجازات المباركة تأتي بفضل الله تعالى أولا ثم بالجهود المبذولة من حكومتنا الرشيدة لتيسير القيام بمثل هذه المناشط الدعوية.

وأشار الدوسري، إلى أن الدعوة إلى الله عز وجل من أسمى ما يقدمه المرء لنفسه ودينه، وهو ما تتبلور حوله أهداف المكتب الرئيسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook