الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

“نقاء”: منع التدخين بالملاعب يجب أن يشمل الأندية

“نقاء”: منع التدخين بالملاعب يجب أن يشمل الأندية

تواصل- الرياض:

أشادت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) بقرار صاحب السمو الملكي، الأمير عبد الله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب، بمنع التدخين نهائيًا داخل مدرجات الملاعب الرياضية.

 وقال المدير العام التنفيذي لجمعية نقاء محمد بن سليمان المعيوف “إن هذا القرار الحكيم ينسجم مع تطلعات ولاة أمرنا في جعل المملكة خالية من التدخين، ويعبر كذلك عن مدى اهتمام المسؤولين بالرئاسة العامة للشباب على ممارسة الرياضة في أجواء صحية، بعيدا عما يكدرها من الهواء الملبد بغيوم الدخان، كما أنه جاء منسجما مع الدعوات التي ظلت تطلقها نقاء من وقت لآخر بمنع التدخين في المدرجات”، مشيراً إلى أن هذا القرار سيسهم في رفع الوعي بمخاطر التدخين المتنامي بشكل كبير وسط المجتمع، ويشجع غير المدخنين في الاستمتاع بمشاهدة المباريات في أجواء نقية بعيدا عن آثار التدخين الضارة.

وأضاف المعيوف أن “قرار منع التدخين في المدرجات سيضع المملكة في مصاف الدول التي تمنع التدخين أثناء مزاولة الرياضة، وهذا سيعطيها ميزة نسبية في المنافسات الرياضية، معربا في أن يكون هناك تفعيل للقرار في كافة الأندية، وألا يسمح بالتدخين داخل الأندية والإسراع كذلك في وضع العقوبات الزاجرة للمخالفين للقرار.

وأبدى المعيوف تعاون “نقاء” مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب من أجل تطبيق نموذجي لقرار منع التدخين في المدرجات، وامتدح التعاون غير المحدود للرئيس العام لرعاية الشباب مع برامج مكافحة التدخين، مؤكدا أن قرار منع التدخين في المدرجات سيكون الخطوة الأولى لتحجيم انتشار آفة التدخين وسط الشباب والرياضيين.

مختتمًا بتأكيد شكره لسمو الرئيس العام على هذا القرار الذي يسهم في حماية الشباب من هذه الآفة الخطيرة، ويسهم في جعل بيئة الملاعب نقية وخالية من التدخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *