الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست»: أنصار لـ«ترامب» يريدون إشعال حرب دينية ضد المسلمين

الصورة من صحيفة واشنطن بوست الأمريكية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن بعض أنصار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يريدون اندلاع حرب دينية مع المسلمين ولديهم هوس بالحروب الصليبية.

اضافة اعلان

وسلّطت الصحيفة الضوء على قيام نشطاء مناهضين للمسلمين السبت الماضي بالمشاركة في مظاهرات حضرها قليلون في أنحاء الولايات المتحدة، وكان السبب الظاهري لتلك المظاهرات هو معارضة الشريعة الإسلامية.

وأضافت أن منتقدين للمنظمة التي قادت الدعوة للمظاهرات، والتي لديها علاقات وثيقة بحملة "ترامب" الانتخابية يتحدثون عن أن مناهضة تلك المنظمة للشريعة الإسلامية ما هي إلا ستار لعداء أوسع بكثير تجاه المسلمين، وهي التهمة التي يمكن أن توجه أيضا لإدارة "ترامب".

وأكدت الصحيفة، أنه في مختلف المدن الأمريكية، قوبلت المظاهرات المناهضة للشريعة بمظاهرات أكبر بكثير من حيث عدد المشاركين ومن بين المشاركين مجموعات يهودية احتشدت للتضامن مع المسلمين، كما شارك أشخاص وصفوا أنفسهم بأنهم ضد الفاشيين.

ورصدت الصحيفة، حمل المشاركين في المظاهرات المناهضة للشريعة الإسلامية لأفكار ومعتقدات خاطئة ضد المسلمين، فضلا عن اعتقادهم بنظرية المؤامرة، مشيرة إلى ترديدهم لشعارات وأفكار كانت تتردد من قبل "ترامب" وحملته الانتخابية.

وذكرت أن "مايكل فلاين" مستشار الأمن القومي السابق المقال من إدارة "ترامب" مصنف على أنه عضو في مجلس مستشاري تلك المنظمة التي قادت الدعوة للمظاهرات، كما أن مؤسسها توجه للبيت الأبيض لاجتماع مع فريق "ترامب" في مارس الماضي.

ولفتت إلى أن الاعتقاد بوجود نوع من الصدام بين الحضارات يحوم حول إدارة "ترامب"، وهي رسالة استقطابية لم يكن بالإمكان نشرها من قبل الإدارات السابقة سواء من الديمقراطيين أو الجمهوريين، مشيرة إلى أن بعض المقربين من "ترامب" لديهم هوس بالحروب الصليبية ومن بينهم كبير استراتيجيي البيت الأبيض "ستيفن بانون".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook