الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تمنع كتب «القرضاوي» بعد وضعه ضمن «قائمة الإرهاب»

wazir2017-
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بسحب كتب ومؤلفات "يوسف القرضاوي" المصنف ضمن قائمة الإرهاب مؤخرا، من مكتبات الجامعات والكليات والمدارس وإدارات التعليم، مؤكدًا على عدم نشرها مستقبلاً وذلك لما قد تشكله من خطر على فكر الطلاب والطالبات.

اضافة اعلان

جاء ذلك في تعميم إلى جميع الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب الفني ولقطاعات الوزارة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، والذي أعلنت فيه كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه.

وأضاف البيان أنه "سبق لوزارة التعليم أن وجهت بمنع كتب الجماعات الحزبية وأصحاب الفكر الضال، والتأكيد على مديري المدارس الحكومية والأهلية بمنع دخول أي كتب أو مطبوعات للمكتبات المدرسية بمراكز مصادر التعلم عن طريق الإهداءات أو التبرع أو الجمعيات أو من أولياء الأمور إلا بعد عرضها على وكالة الشؤون المدرسية".

وأكد البيان على ضرورة "الاكتفاء بما يتم اعتماده من الوزارة، وأهمية اختيار المسؤولين لإدارة مصادر التعلم من المختصين الموثوق بهم والمشهود لهم بالفكر المعتدل".

وأشار إلى أنه "قد سبق التوجيه بتكوين لجنة في كل إدارة تعليم للقيام بجولات على المدارس للتأكد من خلوها من الكتب المخالفة للأنظمة والتعليمات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook