السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خريجات «التربية» يناشدن «التعليم والمدنية» بإنهاء معاناتهن مع البطالة

خريجات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - نايف عريشي:

ناشد عدد من خريجات كليات التربية بمناطق المملكة وزارة التعليم والخدمة المدنية، بإنهاء معاناتهن بعد سنوات طويلة مع البطالة تصل لأكثر من 18 عاماً، مطالبات بحل هذا الملف الشائك الذي يؤرق أسراً كثيرة.

اضافة اعلان

وتحدث عدد من الخريجات لـ "تواصل" عن حجم معاناتهن، معبرات عن أملهن في أن يصل صوتهن وتنتهي هذه المعاناة التي أصبحت كابوساً يؤرق حياتهن.

تقول شريفة خريجة 1419هـ: تخرجت منذ 19 عاماً عشت كل هذه السنوات أُقلب وثيقة التخرج لأحافظ عليها من التلف، وقد بدت ملامح حروفها تزول ولازلت أحلم بالتعيين لكي أرد الجميل لوالدي الذي أفنى حياته لأجلنا وأصبح اليوم غير قادر على العمل، أشعر أنه يتألم وهو يرى ابنته عاطلة بعد سنوات الكفاح، وأملي بالله كبير أن أساعده وأخفف عنه قليلا.

وأضافت أمل خريجة عام 1423هـ: أشعر بالألم عندما أحسب سنوات عمري التي ضاعت وأنا أنتظر فرحة التعيين، تقول ‘‘أريد أن أخدم وطني فنحن درسنا سنوات طويلة مليئة بالتعب والهم فهل يحق لوزارة التعليم والخدمة المدنية أن تجازينا بالحرمان‘‘.

وطالبت عهود إحدى خريجات العام 1426هـ وزارة التعليم والخدمة المدنية برفع معاناتهن للمقام السامي، إذا كانت هناك صعوبة في إيجاد حل من قبلهم، مؤكدةً أن الدولة لن تبخل على مواطنيها وتقدم الغالي والنفيس من أجل أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook