الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تحذر من تخزين السلع قبل تطبيق «الضريبة الانتقائية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت وزارة التجارة والاستثمار أنها تقوم بالتنسيق والتعاون المشترك مع الهيئة العامة للزكاة والدخل٬ لمتابعة المرحلة الأولى لتطبيق قرار الضريبة الانتقائية٬ والمقرر بدء تحصيلها غد الأحد، وحذرت المحلات من تخزين السلع قبل تطبيق الضريبة.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة عبدالرحمن الحسين، أنه تم توجيه جميع فروع ومكاتب الوزارة في مختلف مناطق المملكة٬ للقيام برصد وضبط أي ممارسات مخالفة قد تسبق تطبيق نظام الضريبة الانتقائية٬ واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي حالات يتم ضبطها وفرض العقوبات المنصوص عليها في لائحة الغرامات والجزاءات الفورية.

وحذر الحسين المحال المخالفة وشدد على أنه تتم مراقبة أي ممارسات مخالفة كقيام منافذ البيع بتخزين السلع٬ أو الامتناع عن البيع٬ أو عدم إعطاء فواتير ٬ أو البدء في رفع الأسعار قبل التطبيق، مؤكدا أن هناك آلية متابعة دقيقة من الوزارة على منافذ البيع، تعتمد فيها الرقابة على معلومات موردي السلع وتواريخ الفوترة بكميات الشراء والبيع قبل وبعد.

ودعت الوزارة المستهلكين إلى التعاون لوقف المخالفات، والاتصال على مركز بلاغات وزارة التجارة رقم (1900) عند ملاحظة أي حالة امتناع عن البيع.

وتُفرض الضريبة الانتقائية بنسبة 100 %على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة، فيما ستُحصل بنسبة 50 % من مبيعات المشروبات الغازية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook