الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أندية الرياض الموسمية تُدرب الطالبات على فن الكروشيه ومشروع إفطار صائم

mY2WZUkq
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

انطلقت الأندية الموسمية، لهذا العام وانطلقت معها المتعة والإبداع وإشغال الوقت بكل ما هو مفيد ويعود على الطالبات بالنفع.

اضافة اعلان

ففي النادي الثاني بحي اليرموك أعلن النادي عن بداية التسجيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأرسلت رسائل لأهالي الحي لتذكيرهم بأهمية النادي ورؤيته الهادفة الممتعة المفيدة للفتيات، فسجل فيه أكثر من ١٥٠ طالبة ولا يزال العدد في ازدياد.

وأقام النادي، حفل استقبال تضمن عدد من الفقرات (السلام الملكي ثم تلاوة لآيات من الذكر الحكيم ثم تلاها نشيد ترحيبي من بعض الطالبات المتفاعلات والتقت الطالبات بمشرفات المسارات (المسار الوظيفي - المسار التطوعي - المسار الترفيهي - المسار السياحي - المسار التقني)، وقدم النادي عرض تشويقي لبعض برامج العام الماضي حيث استضاف الطالبات المتميزات والمتفوقات.

يذكر أن النادي، بدأ بتنفيذ أولى مبادراته (مشروع تفطير صائم) في المسار التطوعي، و(دورة الكروشيه للمدربة هدى بابلي) للمسار الوظيفي حضرها عدد من الطالبات.

من جهة أخرى ينفذ النادي الرابع بحي العريجاء، مجموعة من البرامج التعليمية في مقر رياض الأطفال "نجوم المستقبل" منها (طرح مفاهيم علمية وثقافية للأطفال بشكل مبسط ومحبب يرغب الأطفال ويساعد على غرس بعض القيم والمبادئ لديهم ويعينهم على اكتشاف ما حولهم وإشباع شغفهم وسوف يتم تقديم منهج مبسط (للحروف – الأرقام – سور قرآنيه – أحاديث قصيرة – أدعية – أناشيد) بشكل ممتع يجذب الأطفال.

وأيضاً سيقدم برامج ترفيهية منها (ممارسة بعض الأنشطة الرياضية مع الأطفال – تقديم ألعاب حركية – ألعاب إدراكية – أشغال فنية يدوية من صنع الطفل) إضافة إلى ذلك نظم النادي حلقات تحفيظ تستهدف الأمهات وبرامج لمراجعة حفظهن.

أما النادي الموسمي الخامس بحي الخليج فقد تجاوزت أعداد الطالبات في الأيام الأول ١٨٠ طالبة وما زال تسجيل الطالبات مستمر وتم دمج فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم العاديين، واستقبلت مشرفات البرامج الطالبات بكل ود وشغف، ونفذ النادي أولى مبادراته وهي (مصنع الإبداع الخيري) مشروع تفطير صائم بمشاركة أولياء أمور الطالبات وبعد أن تنتهي الطالبات من إعداد الوجبات سيتم توزيعها على الصائمين عصر يوم الخميس من قبل مشرفات النادي وسبق ذلك تم عرض فيديو للطالبات عن فضل تفطير الصائم.

وخصص النادي السادس، بحي طويق يوماً استهدف فيه عمال النظافة في الحي حيث وزع عليهم هدايا عينية، وستقدم وردة الدويخ في النادي عدداً من القصص القرآنية.

من جهة أخرى انضم إلى النادي السابع بحي الشفا أكثر من ٧٠ طالبة بدأ النادي فعالياته بعمل خطة إخلاء شاركت فيها منسوباته والطالبات حرصاً منهم على توفير أبسط أولويات الأمن والسلامة في مقره، وبدأ بتنفيذ بعض البرامج التدريبية في المسار التقني حيث دربت الأستاذة أروى الأسمري الطالبات على طريقة التصوير الاحترافي بالجوال كما دُرِبت الطالبات الصغيرات على صناعة الترسكوب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook