الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإعلام الأمريكي يستبق التحقيقات ويلصق هجمات إيران بالمملكة

08Iran6-superJumbo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

استبق الإعلام الأمريكي التحقيقات، وسارع باتهام المملكة بالمسؤولية عن الهجمات المتزامنة التي وقعت صباح اليوم في إيران والتي تسببت في سقوط قتلى وجرحى، وفقا لوسائل إعلام إيرانية، وهي الهجمات التي أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنها.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أنه وعلى الرغم من أن "داعش" أعلن في الحال مسؤوليته، إلا أن الاتهامات في إيران اتجهت صوب المملكة، حيث رأت الصحيفة أن الرياض تجرأت بعد زيارة الدعم التي قام بها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الشهر الماضي.

وتحدثت الصحيفة، عن أن المملكة رفعت مؤخرا من لهجة الانتقاد تجاه إيران وقادت جهدا إقليميا الإثنين الماضي لعزل قطر التي تحتفظ بعلاقات مع طهران.

ورأت الصحيفة، أن القوات الخاصة الإيرانية، أظهرت أنها تواجه صعوبة في احتواء الوضع، بعدما غادر أحد المهاجمين البرلمان الإيراني بعد ساعة من حصاره ثم جرى وهو يطلق النار في شوارع طهران ثم عاد مجددا للمبنى.

ونقلت الصحيفة عن محللين إيرانيين محسوبين على التيار المتشدد ومقربين للقادة هناك أن السعودية تشعر بالقوة الآن، زاعمين أنها تنتقم الآن داخل طهران، وأضافوا أن سياسة طهران قامت على الوقيعة بين أولئك الذين هم في التحالف السعودي، مشيرين إلى أنها الآن تساعد قطر وأن التحالف السعودي لا يعني شيء على حد زعمه.

وأشار مسؤول أمني إيراني إلى أن الهجمات كانت رسالة من السعودية إلى إيران وأن تلك الهجمات هدفت لتعليم إيران درسا، وأن الرياض سعت لاختبار رد الفعل الإيراني.

ولفتت الصحيفة أنه خلال انتخابات مايو الماضي أشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني بقوات أمن بلاده والأجهزة الاستخبارية ليقظتهم، لكن الهجمات الإرهابية المنسقة اليوم أنهت مثل هذا الشعور وفقا لأحد المحللين الإيرانيين الذي اعتبر أن تلك الهجمات تثبت أن إيران ضعيفة أيضا وعليها أن تتوقع المزيد من الهجمات من قبل "داعش".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook