الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل الهجومين على البرلمان الإيراني وقبر الخميني.. 7 قتلى وإطلاق النار متواصل وتفجير حزام ناسف

البرلمان الايراني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

كشفت السلطات الإيرانية تفاصيل إطلاق النار داخل مجلس الشورى، والهجوم الذي استهدف قبر الخميني صباح اليوم، واعترفت بمقتل وإصابة عدد من الأشخاص في العمليتين.

اضافة اعلان

وطبقاً لوكالة "تسنيم" الإيرانية الرسمية، أن مسلحين قاموا بإطلاق النار داخل مجلس الشورى صباح اليوم الأربعاء، وأصابوا عدداً من الأشخاص، وقالت الوكالة أن إطلاق النار لا يزال متواصلاً في مبنى البرلمان، ولم تعرف هوية المهاجمين ودوافعهم حتى الآن.

ونقلت الوكالة عن مصادر إعلامية، أن 7 أشخاص قُتلوا حتى الآن في الهجوم على البرلمان وتفيد الأنباء قيام المهاجمين باحتجاز أربعة أشخاص كرهائن في إحدى طبقات مبنى البرلمان.

وقال مراسل الوكالة الإيرانية، إن الاشتباك وإطلاق النار، لا يزال متواصلاً في مبنى البرلمان الإيراني، مضيفاً بأن رصاصة أصابت أيضاً مكان المراسلين الصحفيين في مبنى البرلمان.

وقال بعض نواب البرلمان إن هناك أنباء عن مقتل أحد حراس البرلمان متأثراً بإصابته.

من جانبه أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى (البرلمان) أن صوت إطلاق النار لا يزال متواصلاً في مبنى المجلس.

وأضاف مراسل وكالة تسنيم المتواجد في المكان، أن أحد المهاجمين تمكن من الخروج من مبنى البرلمان، وأطلق النار في مختلف الاتجاهات في الشارع المؤدي إلى مبنى البرلمان.

وحول تفاصيل الهجوم على قبر الخميني، قال التليفزيون الحكومي الإيراني إن عدداً من المسلحين قاموا بإطلاق النار عند قبر الخميني جنوبي طهران؛ ما أدّى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

وأفاد التلفزيون الإيراني، أن أحد المهاجمين أقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه، كما تمكنت قوات الأمن من قتل مهاجم آخر، وإلقاء القبض على امرأة كانت بين المهاجمين.

وقالت وكالة " تسنيم" إن أحد المهاجمين، دخل باحة قبر الخميني صباح اليوم الأربعاء، وبدأ بإطلاق النار وعند نفاد رصاصاته رمى سلاحه جانباً، وبدأ يركض نحو القبر، وعند وصوله إلى مخفر للشرطة قرب القبر أقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان وزير الداخلية الايراني أعلن في تصريح للصحفيين عن تشكيل اجتماع طارىء للمجلس الامني لطهران، واضاف، لايمكننا الحديث عن شىء الان، يجب ان يتم عقد اجتماع للمجلس الأمني في طهران.

وفي تطور لاحق، أكدت وسائل اعلام ايرانية، حدوث انفجار في الطابق الخامس لمبنى مجلس الشورى، وقالت ان الاشتباكات انتقلت بالكامل الى الجانب الغربي من مبنى مجلس الشورى ، ويتواجد المهاجمون في الطابقين الخامس والسادس ويتموضع قناصو القوى الامنية في المباني المجاورة للمجلس ويطلق النار عليهم. وتابعت : اشتدت منذ دقائق الاشتباكات ويتواجد الصحفيين وعدسات الكاميرات خلف الاشجار والسيارات الموجودة في الشوارع القريبة من المجلس، وأوصى المدعي العام في طهران جميع الصحفيين المحليين والاجانب الابتعاد عن مكان الحادثة. ونشرت السلطات الايرانية أول صور للهجوم على مبنى البرلمان وتظهر صور لرأس مقطوعه، وجثة قالت انها لأحد المهاجمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook