الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. مقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين بنيران الحوثيين في «تعز»

YEMEN-CONFLICT
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أَعْلَنَتْ قوات الجيش اليمني، مساء أمس الثلاثاء، مَقْتَل ثلاثة مَدَنِيّين وإصابة آخرين، بقصف شنه مقاتلو ميليشيات الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في مدينة تعز (275 كيلومتراً جنوبي صنعاء).

اضافة اعلان

وَقَالَ اللواء 35 مدرع التابع للجيش اليمني بتعز، في بيان نشره على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، إن: "ميليشيا الانقلاب (الحوثيين وقوات صالح) شَنَّتْ قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع الجيش الوَطَنِي، وأحياء مدينة تعز المختلفة خلفت ثلاثة قَتْلَى، وعدداً من الجَرْحَى المَدَنِيّين".

وأَضَافَ البيان أن: "قوات الجيش الوَطَنِي شَنَّتْ هجوماً على تحصينات الحوثيين بمدرسة محمد علي عثمان شرقي مدينة تعز، بعد تحرير جميع العمارات المحيطة بها من الجهة الغربية والشمالية".

وتابع البيان أن: "قوات الجيش الوَطَنِي في المدينة نفسها تصدت في القطاع المجاور لمعسكر التشريفات والقصر الجمهوري لهجوم مصحوب بقصف مدفعي بمختلف الأسلحة الثقيلة، حاول من خلاله الحوثيون وحلفاؤهم استعادة المواقع التي خسروها في معارك سابقة".

وبين أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوَطَنِي واصلت تفكيك العبوات الناسفة والألغام المزروعة بالأطراف الغربية لمعسكر التشريفات شرقي المدينة.

وفي الضاحية الغربية لمدينة تعز، أَوْضَحَ البيان أن قوات الجيش تصدت لهجوم عنيف مسنود بقصف مكثف على مواقع الجيش في جبل هان، والصياحي، ووادي حذران، ومنطقة الربيعي، في محاولة من الحوثيين لتخفيف الضغط على مواقعهم شرقي المدينة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook