الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رجل أمن يتناول إفطاره واقفاً.. الجندي المجهول في كتيبة خدمة ضيوف الرحمن (صور)

001 (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - خالد الغفيري:

ينتظر الصائمون في المسجد الحرام موعد أذان المغرب حتى يصدح مؤذن بيت الله الحرام معلناً انتهاء ما يقارب خمس عشرة ساعة من الصيام، ليبدأ الصائمون في تناول حبات من التمر وشربات الماء، وتناول ما لذ وطاب، وعلى وجوههم ومحياهم فرحة الصائم بفطره والذي يعد من أسعد المشاهد التي لا يمكن أن تغفلها أعين كل بصير.

اضافة اعلان

ترى الصائمين في المسجد الحرام يتناولون إفطارهم في سعادة بعد أن وفقهم الله لصيام يوم جديد من أَيَّام رمضان المباركة في أطهر بقعة من بقاع الأرض، داعين الله القبول.

وفي الجهة الأخرى من المشهد تجد رجالاً بذلوا أنفسهم لخدمة ضيوف الرحمن لم يشغلهم عن أداء واجبهم أَي شاغل حتى وإن كان لحظات الاستمتاع بثوانٍ لتناول طعام الإفطار، أولئك هم رجال القوة الخَاصَّة لأمن المسجد الحرام.

تراهم يتناولون طعام الإفطار وهم واقفين على أقدامهم يرشدون المعتمرين وزوار البيت العتيق، وعلى وجوههم بسمة الرضا والاحتساب بهذا العمل الجليل الذي وفقهم الله لأدائه تجاه ضيوف الرحمن.

شغلهم الشاغل هو خدمة ضيوف الرحمن ومساعدتهم وإِرْشَادهم فلا يدخرون وَقْتَاً يقطعهم عن ذلك، فها هي الكاميرا توثق مشهداً لا يتكرر سوى في البيت العتيق، حيث يحمل فيها رجل الأمن إفطاره بيده ويمارس عمله في تقديم الواجب للمعتمرين دون أَي انقطاع.

هؤلاء هم الجندي المجهول في كتيبة العمل المتكاملة لخدمة ضيوف الرحمن في أطهر بقاع الأرض قاطبة، آثروا على أنفسهم وسخَّروا أوقاتهم وحياتهم في خدمة ضيوف الرحمن، فطوبى لهم في هذا الشهر الفضيل شهر الرحمات والبركات، ودعاء المعتمرين لهم بأن يجزيهم الله خير الجزاء نظير تفانيهم وإخلاصهم في أداء عملهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook