الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمم المتحدة: 400 ألف سوري في «الرقة» يواجهون الموت يومياً

18-4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أَعْرَبَ مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإِنْسَانية عن قلقه البالغ بِشَأْنِ سلامة وحماية أكثر من 400 ألف شخص في محافظة الرقة السورية؛ بسبب تعرضهم للقتال والقصف الجوي بشكل يَوْمِيّ؛ الأَمْر الذي أَسْفَرَ عن مَقْتَل عددٍ منهم وإصابة آخرين وتدمير منشآت وبنى تحتية بالمحافظة.

اضافة اعلان

ونقلت إذاعة الأمم المتحدة على موقعها الإِلِكْتُرُونِي، أن التقارير تفيد بأن ثلاثة نازحين، من بينهم امرأة حامل، قد قُتلوا في انفجار لغم أرضي في مدينة الطبقة في الثالث من الشهر الحالي.

وأَضَافَتْ أن القصف الجوي لأحد أحياء الرقة، يوم الأحد الماضي، أدى إلى تدمير مدرستين، فيمَا أَسْفَرَتْ قذيفة هاون في محيط مدرسة أخرى بالمدينة عن إصابة عدد من الأشْخَاص بجراح وَفْقَاً للتقارير، ومازال الوضع الإِنْسَاني في محافظة الرقة صعباً، وتفيد الأنباء بنفاد مخزون الغذاء والإمدادات الطبية في مدينة الرقة.

وتواصل وكالات الأمم المتحدة، عبر شركائها المحليين، توفير المساعدات للمحتاجين بأنحاء المحافظة، والنازحين داخلياً في المخيمات، ودعت الأمم المتحدة إلى ضمان الوصول الدائم غير المشروط وبدون عوائق لأكثر من 4.5 مليون شخص في المناطق المحاصرة والأماكن التي يصعب الوصول إليها في سوريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook