الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحليب كل 4 ساعات.. علاج طفل بريطاني من مرض نادر

201765172133326X9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استعاد طفل بريطاني لا يتجاوز من العمر الأربع سنوات ابتسامته من جديد، بعد أن فقدها بسبب مرض وراثي نادر.

اضافة اعلان

سوني ليتل هو واحد من ببين 25 طفلاً فقط في العالم يعانون من متلازمة حذف الكروموزوم المعروف باسم 2Q24.3، واكتشف الأطباء أن الحليب قادر على علاج أعراض هذا المرض.

وكان سوني قد وُلد بحالة صحية جيدة، وبعمر 3 أشهر بدأ يُعَانِي من نوبات المرض، والتي بدأت تتزايد يَوْمَاً بعد يوم، وتتجلى بتوقف التنفس والرعاش الشديد، وتحول لونه إلى الأزرق لمدة تتراوح بين دقيقتين و20 دقيقة، في الوقت الذي يراقب والداه كيلي ديفيس (34 عاماً) ومارتن ليتل (32 عاماً) ما يحدث وهما غير قادرين على فعل شيء لمساعدته.

وبقيت الأمور على هذا النحو، إلى أن تلقى والدا سوني نصيحة بعرضه على فيكتوريا بيتل المختصة بطب الأطفال في مُسْتَشْفَى بريستول للأطفال، والتي نصحتهما بإخضاعه لحمية غذائية غنية بالدهون وفقيرة بالكربوهيدرات؛ مِمَّا يجبر الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة في عملية تسمى كيتوسيس.

ومن غير المعروف لماذا تفيد هذه الحمية، لكن التجربة أَظْهَرَتْ أنها تساعد على الحد من النوبات التي تصيب الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة.

ونظراً لأن سوني لا يستطيع تناول الطعام بشكل طبيعي، فقد بدأ بشرب 200 ميلي ليتر من الحليب كل 4 ساعات، وساعد ذلك على التخفيف من النوبات؛ لدرجة أنها غابت لمدة شهرين في إحدى المرات، والأهم أنه استعاد قدرته على الابتسام من جديد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook