الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. ضبط 9 وافدين حولوا شققاً سكنية إلى مقرات لصيانة الجوالات

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

نفّذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض حملة تفتيشية على محال الاتصالات، شمال العاصمة، "المرسلات"؛ للتحقق من التزام أصحابها بقرار توطين قطاع الاتصالات، وتعقب المخالفين لأنظمة الإِقَامَة والعمل، والتضييق على المتحايلين.

اضافة اعلان

وَأَسْفَرَتِ الحملة عن ضبط 20 مخالفة تمثلت في تجاوزات للمواد 33 و36 و39 من النظام، كما تم مداهمة عدد من الشقق السكنية والقبض على 9 وافدين حوّلوا بعضها إلى مقرات لصيانة وبيع أجهزة الاتصالات، في محاولة منهم للتحايل على القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات، وَتَمَّ اتخاذ الإِجْرَاءَات القانونية اللازمة.

قاد الحملة ميدانياً مدير عام الفرع، يوسف السيالي، بمشاركة الجهات الشريكة من قوة الضبط الإداري والميداني بشرطة منطقة الرياض، وأمانة منطقة الرياض، وقسم الغش التِجَارِيّ ووزارة التجارة.

وَأَكَّدَ السيالي استمرار الجولات التفتيشية على جميع المنشآت في كافة محافظات الرياض، بالتعاون مع الجهات الشريكة؛ لِلتَّأكُّدِ والتحقق من التزامها بقرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المنظمة لسوق العمل، مُشَدِّداً على عدم التهاون في تطبيق العقوبات بحق المنشآت المخالفة، داعياً عملاء الوزارة للإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال تطبيق «معاً للرصد»، أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث سيتم التعامل فورياً مع البلاغات؛ حِرْصَاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

يذكر أن مدير عام فرع عمل وتنمية الرياض التقى، خلال الجولة التفتيشية، بعددٍ من الشباب السعوديين العاملين في القطاع، والذين أشادوا بحزم وصرامة الجولات التفتيشية، وحرص الوزارة على مُتَابَعَة الالتزام بقراراتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook