الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخادمات الإندونيسيات ينتظرن تشكيل حكومتهم للعودة إلى المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد أن عودة العمالة المنزلية الإندونيسية إلى المملكة سيكون بعد تشكيل الحكومة الإندونيسية الجديدة.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن تستكمل الحكومة الجديدة ما بدأته الحكومة السابقة التي أبرمت قبل 6 أشهر الاتفاقية الثنائية مع المملكة لتنظيم الاستقدام بين الجانبين، ومراجعة صيغة عقد العمل الموحد والتوقيع عليه بشكل نهائي.

وأوضح الفهيد أن سبب تأخر الجانب الإندونيسي في توقيع صيغة عقد العمل القياسي للعمالة المنزلية ناتج عن الانتخابات الرئاسية التي انتهت آخر الشهر المنصرم، بالإضافة إلى الانتظار لتشكيل الحكومة الجديدة من أجل استكمال الاتفاقية التي تمت مع الحكومة السابقة والتوقيع على صيغة عقد العمل، بحسب "الوطن".

وأشار إلى أن الجانبين السعودي والإندونيسي وضعا اللمسات الأخيرة على صيغة عقد العمل الموحد وبانتظار موافقة الحكومة الجديدة عليه وتوقيعه، مؤكدًا في الوقت ذاته أن توقيع الجانبين للعقد الموحد لن يطول.

وأضاف الفهيد أن الوزارة تسعى لإنهاء الملف الإندونيسي، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات ثنائية مع العديد من الدول المرسلة للعمالة المنزلية، مشيرًا إلى أن العمل وقعت مؤخراً مع فيتنام مسودة الاتفاقية الثنائية لتنظيم عملية الاستقدام وبانتظار زيارة وزيرها إلى المملكة للتوقيع عليها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook