الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخصائية: حلوى "الجيلي كولا" تضعف مناعة الأطفال وتؤدي للوفاة

High_Quality_Sweet_Cola_Jelly_with_VITAMIN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قالت الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن حلوى "الجيلي كولا" يوجد بها مواد كاوية، وإنها تتكون من مادة الجيلاتين التي تؤخذ من جلود الحيوانات، وتعد هي مصدرها الأساسي، كما أن الكوارع من مصادر هذه المادة.

اضافة اعلان

وأضافت وفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن هناك أنواعا عديدة من هذه الحلوى الجيلاتنية، فيوجد منها بطعم الكولا، وطعم بعض الفاكهة، وأيضا يوجد منها أشكال مختلفة مثل أشكال الحيوانات والأسنان.

وأشارت إلى أن السكر أحد مكونات "الجيلي كولا"، وعندما يؤكل يتسبب في حدوث التصاقات بالأسنان، وذلك يرجع إلى وجود مادة الجيلاتين مع السكر.

وتوضح خبيرة التغذية أن مادة حامض ألستريك أحد مكونات "الجيلي كولا" التي قد تتسبب في حدوث قرح بالمعدة واضطربات في الجهاز الهضمي.

وتكمل حديثها قائلة: "إن هناك العديد من حالات الوفاة التي سجلت بين الأطفال في كندا، وذلك يرجع إلى تناولهم "الجيلي كولا" بجميع أنواعه، ولذلك فهي تشكل خطرا كبيرا على الأطفال، حيث قد تؤدي إلى الإصابة باختناق الطفل وقد تتسبب في الوفاة.

وتؤكد أنه تم وقف بيع هذا النوع من الحلوى في أمريكا وبريطانيا، وذلك بسبب حدوث بعض الوفيات بين الأطفال نتيجة لتناولهم لها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook