الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: إيداع 1.5 مليار ريال مساعدات مقطوعة لـ857 ألف حالة خلال رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم الأحد الماضي، مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، والتي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وذلك بعد إعلان الوزارة دمج تلك الاستحقاقات في حساب واحد، وصرفها دفعة واحدة بدايةً من شهر رمضان الحالي.

اضافة اعلان

وأبان وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 1.493.054.591ريالاً، تمثل المساعدات المقطوعة لشهر رمضان الجاري، والتي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.

وأضاف الدكتور الشافي، أن عدد الحالات التي تم إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة لها للشهر الحالي بلغ 857.212 حالة، حيث تم إيداع تلك المبالغ في حسابات المستفيدين بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم.

وأكد الدكتور الشافي، أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي، ويتم من خلال هذا البرنامج تقديم مساعدات نقدية مقطوعة للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة.

يشار إلى أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قد وجه بدمج صرف المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء في حساب واحد، بحيث يتم الصرف للمستفيدين دفعة واحدة بدءاً من بداية شهر رمضان المبارك الحالي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook