الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"رعاية الشباب" تكشف تفاصيل صفقة mbc: دورنا اقتصر على تحسين العقد 

BuctDevCcAA64hK
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أوضحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن دورها في بيع حقوق النقل التلفزيوني لمباريات كرة القدم اقتصر على التفاوض مع الجهتين الحاصلتين على عقد نقل الدوري السعودي، لتحسين العقد المبدئي بما يخدم الرياضة السعودية، حيث كان العرض المقترح يغطي مدة 10 سنوات، بقيمة ملياري ريال نقدًا، ومليار ريال للدعاية والإعلان.

اضافة اعلان

وأشارت الرئاسة في بيان صحفي لها اليوم إلى أن جهودها في هذا الصدد أسفرت عن تحسين العقد ليشتمل على الكثير من المزايا، ومنها تحسين القيمة الإجمالية للعقد، وذلك بإضافة مبلغ ستمائة مليون ريال تدفعها شركة mbc، بحيث يكون مليار ريال للدعاية والإعلان، ومليار وستمائة مليون ريال مبالغ نقدية تدفعها mbc طوال مدة العقد، على أن تكون السنة الأولى بمبلغ 210 ملايين ريال، والسنة الثانية بمبلغ 220 مليون ريالاً، والسنة الثالثة بمبلغ 230 مليون ريالاً، والسنة الرابعة بمبلغ 240 مليون ريالاً، والسنة الخامسة بمبلغ 250 مليون ريالاً، والسنة السادسة بمبلغ 250 مليون ريالاً، والسنة السابعة بمبلغ 300 مليون ريالاً، والسنة الثامنة بمبلغ 300 مليون ريالاً، والسنة التاسعة بمبلغ 300 مليون ريالاً، وأخيراً بمبلغ 300 مليون ريالاً للسنة العاشرة.

كما شملت نتائج المفاوضات فصل حقوق بث دوري ركاء، وكأس الأمير فيصل بن فهد، ودوري الشباب والناشئين، من عرض قناة mbc الأصلي، ومن ثم الحصول على موافقة وزارة المالية على توقيع عقد مدته عشر سنوات بمبلغ 50 مليون ريال في العام (يحق لكل من الطرفين الخروج منه بعد 5 سنوات) تقوم بموجبه القناة الرياضية السعودية بنقل هذه المسابقات، إلى جانب الحصول على 20% من ثمن بيع ملخصات المباريات لقنوات أخرى، والحصول على 20% من دخل تشفير أي مباريات إن حدث مستقبلاً، بالإضافة إلى ضمان عودة حقوق المباريات بعد 24 ساعة من بثها المباشر للاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتالي للأندية، مما يمكن الأندية من إطلاق قنواتها الخاصة، وبالتالي منحها الفرصة للحصول على عوائد إضافية، وأخيراً ضمان حق الأندية في الحصول على ملخصات مبارياتها مباشرة على تطبيقات الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر.

يذكر أن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وقع اليوم عقد بيع حقوق المسابقات الكروية السعودية لمجموعة قنوات mbcلعشر سنوات قادمة، ستبدأ بلقاء نهائي السوبر السعودي الذي ينطلق بعد لحظات برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، بين نادي النصر، بوصفه بطل الدوري السعودي للمحترفين للموسم المنصرم، ونادي الشباب الذي حقق كأس خادم الحرمين الشريفين في ذات الموسم.

-------------------------------------------------------

اختيار الـ"MBC" رسمياً لنقل الدوري.. وعيد: الأنسب مالياً وفنياً

تواصل – الرياض: أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد، عن توقيع عقد النقل التلفزيوني لمسابقات الاتحاد لكرة القدم مع مجموعة "MBC" الفضائية. وتم توقيع العقد مساء اليوم الخميس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، وقد بدأ المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع عقد النقل التلفزيوني الخاص بالدوري السعودي برئاسة أحمد عيد وعلي الحديثي وصالح المغيليث. وقال عيد في بداية المؤتمر أنه تم اختيار الـ "MBC" لأنها الأنسب ماليا وفنياً لمستقبل الرياضة السعودية. وأضاف: "وصلتنا عروض من "MBC" وقناة لاين سبورت وقناة روتانا وخطاب من أوربت، ولكن كان عرض "MBC" هو الأفضل من كل النواحي.

‏إلى ذلك، أعلنت القنوات الرياضية السعودية، بأنها لن تنقل اليوم مباراة نهائي السوبر في كرة القدم بين فريقي النصر والشباب التي يفترض أن تقام بعد قليل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook