السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويتيان شافي وحجاج العجمي: مستمرون في إغاثة الشام ونصرة الإسلام

Bua8zSVCEAACM5J
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – متابعات: بعد ساعات من إغلاق موقع "تويتر" لحسابهما بطلب من أمريكا، أعلن الكويتيان الشيخ شافي العجمي والداعية حجاج العجمي فتح حسابين جديدين لهما بموقع التواصل. وقال الشيخ شافي العجمي في تغريدته الأولى: "نبشر إخواننا في الشام إننا على إغاثتهم دائمون ولو كره الكافرون". وفي أول رد علي الاتهام الأمريكي، ذكر العجمي: "أقول لديفيد كوهين الأمريكي: لو كان عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام بين أظهركم لجعلتموه إرهابيًا". وغرّد الداعية حجاج بن فهد العجمي: "مستمرون إن شاء الله في نصرة الإسلام وأهله، والحمد لله على كل حال". وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت إدراج الكويتيان على قوائمها السوداء بتهمة تمويل "جماعات متطرفة" في سوريا والعراق. اضافة اعلان

_____________

أمريكا تعاقب الكويتين شافي وحجاج العجمي.. و"تويتر" تغلق حسابيهما

تواصل – وكالات:

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الأربعاء أن الولايات المتحدة أدرجت على قائمتها السوداء 3 أشخاص، بينهم كويتيين، بتهمة "تمويل جماعات متطرفة في سوريا والعراق".

وأوضحت الوزارة أن الكويتيين هما الشيخ شافي العجمي (41 عامًا) والداعية الإسلامي حجاج العجمي (26 عامًا) وكلاهما متهم بجمع أموال لصالح جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

وقال ديفيد كوهين نائب وزير المالية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب إنه "من خلال الدعوة لجمع أموال عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبواسطة شبكات مالية" قام هؤلاء الرجال ب"تمويل المعارك في سوريا والعراق".

والشخص الثالث الذي أدرجته واشنطن على قائمتها السوداء هو عبد الرحمن خلف العنيزي وهو أربعيني ولم تحدد جنسيته، أما التهمة الموجهة إليه فهي تمويل تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

وإدراج هؤلاء الثلاثة على القائمة السوداء يعني تجميد أموالهم في الولايات المتحدة، إن وجدت، ومنع أي شخص أمريكي، مادي أو معنوي، من التعامل ماليا معهم.

تجدر الإشارة إلى أن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أغلق حسابي شافي وحجاج العجمي في إجراء متزامن مع فرض العقوبات الأمريكية بحقهما.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook