الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديوهات إساءة المعاملة تزود كاميرات المراقبة بدور الإيواء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أقرت وزارة الشؤون الاجتماعية زيادة عدد كاميرات المراقبة الآلية لمتابعة سير العمل في دور الإيواء ومراكز التأهيل الشامل، التي تشرف عليها الوزارة، بعد تداول عدد من مقاطع الفيديو التي كشفت ممارسات خاطئة ضد النزلاء في عدد من دور الإيواء في مناطق بالمملكة.

اضافة اعلان

وأكد المتحدث باسم الوزارة خالد الثبيتي أن الوزارة بدأت تركيب مزيد من كاميرات المراقبة في دور الإيواء ومراكز التأهيل الشامل في المملكة.

وأشار إلى أن هذا التوجه يأتي رغبة من الوزارة في ضبط ومراقبة أداء عمل الجهات والمؤسسات والمشرفين العاملين في الدور، ومراكز التأهيل وضبط تعاملهم مع النزلاء بالطريقة الملائمة لأوضاعهم.

وشدد، وفقًا لـ"الحياة"، على أن الوزارة لديها كاميرات مراقبة في دور الإيواء ومراكز التأهيل الشامل، وأن المراقبة مستمرة عليها منذ فترة، وستتم زيادة الكاميرات متى دعت الحاجة إلى ذلك.

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية أجرت تحقيقات عدة في مقاطع فيديو انتشرت في موقع "يوتيوب" على نطاق واسع خلال الأعوام الماضية، كشفت بعض الممارسات المخالفة والخاطئة للعاملين في مراكز التأهيل الشامل ودور الإيواء، في نجران والطائف ووادي الدواسر، وجازان، كما أصدرت عقوبات عدة على المشرفين والعاملين في تلك المراكز.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook