السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الإعلام للكاتب السليمان: لا علاقة لنا ببث الدوري ولن نوقع شراكة مع mbc

294497767
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - الرياض

نفى وزير الإعلام عبد العزيز بن محيي الدين خوجة صلة وزارته أو هيئة الإذاعة والتلفزيون بمنح حقوق بث دوري عبد اللطيف جميل لمجموعة قنوات (MBC).

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي للوزير مع الكاتب الصحفي خالد السليمان معقبًا علي مقال نشره أمس بعنوان (حقوق الدوري السعودي.. غياب الشفافية).

وكشف السليمان في تغريدات عبر حسابه في تويتر أن الوزير نفي وجود أي شراكة بين التلفزيون و(MBC)، كما أبدى امتعاضه من الطريقة التي تم بها الأمر دون منافسة، وأكد خوجة للكاتب أن الوزارة أو الهيئة لن توقعان على مثل هذه الشراكة.

وقال السليمان: "مكالمة الوزير أكدت غياب الشفافية، فلا طرح للمنافسة تم، ولا عرض أعلى كما أعلن، بل ترسية مباشرة لحقوق بث الدوري السعودي على قنوات MBC".

وأضاف أن دور رئيس اتحاد القدم كان هامشيًا وأنه فرط باختصاصاته وصلاحياته متناسيًا أن مرجعيته الوحيدة هي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتابع: "إن خطورة الخطوة التي تمت لا تتعلق بكرة القدم وحدها، بل بسلطة الإعلان وتكريس سطوة متنفذ الإعلان الأجنبي على المتلقي السعودي"، على حد وصفه.

واختتم السليمان بقوله: "باختصار .. لم يتم بيع الدوري السعودي على قنوات MBC بل ما تم بيعه، هو المشاهد السعودي لهامور الإعلان أنطوان شويري!".
 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook