الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فوربس»: تحوُّل العلاقات بين السعودية وأمريكا أكبر إنجاز دبلوماسي لـ«ترامب»

960x0 (19)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

اعتبر "جوزيف هاموند" من معهد الإعلام الأمريكي أن التحول في العلاقات الأمريكية السعودية ربما يكون أبرز إنجاز دبلوماسي مثير تحقق حتى الآن.

اضافة اعلان

وأشار في مقال نشره بمجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة، إلى أنه بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، فإن المهمة السهلة كانت الهجوم الصاروخي الذي قامت به في سوريا، لكن الجزء الصعب هو بناء تحالف متجدد من الحلفاء العرب لتغيير الوضع في الشرق الأوسط.

وأضاف أن الإدارة ربما بدأت في تحقيق ذلك، بعد الانفراجة التي حدثت خلف الكواليس في العلاقات الأمريكية السعودية والتي تعد أبرز إنجاز دبلوماسي مثير تحقق خلال الـ100 يوم الأولى من حكم "ترامب".

وذكر أن التحول في النهج السعودي تجاه الولايات المتحدة، ظهر بشكل واضح من خلال المقال الذي نشره اللواء الركن أحمد حسن محمد عسيري المستشار الرفيع بوزارة الدفاع السعودية، وذلك على الموقع الإلكتروني لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، التي يعتقد على نطاق واسع أنها واحدة من مصادر الأخبار المفضلة للبيت الأبيض وخاصة الرئيس "دونالد ترامب" شخصياً.

ولفت إلى أن المقال نشر قبل أيام من قيام "ترامب" بقصف سوريا، ويوحي بأن قوة شرق أوسطية مهمة على الأقل ترحب بسياسات "ترامب" الجديدة لمكافحة الإرهاب وإضعاف النفوذ الإيراني.

وأكد أن المقال جذب انتباه قادة جمهوريين كبار في الكونجرس، رأوا أن ذلك يمثل احتضاناً وترحيباً جديداً بسياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط من قبل السعودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook