الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة وغينيا الاستوائية تؤيدان تمديد خفض إنتاج «أوبك» لـ6 أشهر

562
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

استقبل الرئيس اوبيانج انجيما امباسوجو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بمقر إقامته بجدة، اليوم الخميس، وزير البيئة والمياه والزراعة، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالنيابة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

اضافة اعلان

وبحث الجانبان، خلال الاستقبال مجالات التعاون حول شؤون الطاقة بين البلدين من خلال العمل على إعادة التوازن لأسواق النفط مع عدد كبير من المنتجين في إطار اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الأوبك والدول المنتجة خارجها الذي تم توقيعه في 10 ديسمبر الماضي.

وأكد البلدان، خلال الاجتماع تأييدهما لتمديد الاتفاق لستة أشهر إضافية أو أكثر حتى تعود مستويات مخزون البترول التجاري العالمي إلى مستوياتها التاريخية.

وأعربت المملكة، أثناء الاجتماع عن دعمها لطلب غينيا الاستوائية الانضمام إلى عضوية الأوبك لما في ذلك من توسيع لقاعدة العضوية وبالتالي زيادة استقرار أسواق البترول.

حضر اللقاء محافظ المملكة في منظمة الأوبك المهندس أديب بن يوسف الأعمى، والمستشار بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الدكتور عايض بن شايع القحطاني، وسفير المملكة لدى جمهورية الجابون وجمهورية غينيا الاستوائية عدنان بن عبدالرحمن المنديل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook