الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال الشهر الماضي.. «العمل» تطرح أمام المهتمين 5 مسودات لقرارات وزارية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

طرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال شهر رجب الماضي، خمس مسودات لقرارات وزارية، أمام المهتمين والمختصين، عبر بوابة المشاركة المجتمعية "معًا للقرار" http://qarar.ma3an.gov.sa//، ووجهت الوزارة خلالها الدعوة للمهتمين والمختصين، من أجل مشاركتها في تحسين القرارات الوزارية الخاصة بتلك المسودات، وإبداء ملاحظاتهم وآرائهم عليها.

اضافة اعلان

يأتي هذا التوجه، استمرارًا لجهود الوزارة بمشاركة المجتمع في مبادرات سوق العمل عبر اتباع استراتيجية الحكومة المفتوحة، الهادفة إلى تحسين حوكمة أعمال الوزارة ومؤسساتها الشقيقة وتطوير خدماتها.

وطرحت الوزارة خلال الشهر الماضي، مسودتي لائحتي مجالس المؤسسات والجمعيات الأهلية، الهادفتين إلى الارتقاء بالعمل الأهلي وتمكين الجمعيات والمؤسسات الأهلية، كما طرحت مسودة تعديل اشتراطات تنظيم العمل عن بعد، وكذلك مسودة قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين، ومسودة القواعد التنفيذية للّائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية.

وشهدت تلك المسودات خلال فترة طرحها للمناقشة، تفاعل من زوار البوابة، عبر التعليقات المكتوبة حول مواد تلك المسودات، والتي تحرص الوزارة على الاستماع لها وأخذها بعين الاعتبار، من أجل المساهمة في تحسين مشروعات تلك القرارات، والوصول إلى صياغة قرارات مناسبة لجميع الأطراف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook