السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الهيل» عدو السرطان.. تعرّف على فوائده العديدة

الهيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تحتوي كل ملعقة طعام من الهيل (الحبّهان) على 18 سعرة حرارية فقط، لكنها غنية بالمعادن والمغذيات ما يجعلها وسيلة فعّالة للوقاية من أمراض، ومصدراً لراحة الهضم والجسم.

اضافة اعلان

إليك أهم الفوائد الصحية للهيل (ملك التوابل)، والتي حجزت له مكاناً مميزاً في سجلات الطب القديم.

الألياف الغذائية:

إذا أضفت ملعقتين من الهيل إلى الطعام أثناء طبخه ستضيف 3.2 جرامات من الألياف الغذائية، وهو ما يعادل 8 % من الاحتياجات اليومية للرجل من الألياف، و13 % من احتياجات المرأة. تخفف الألياف من الكولسترول، وتحسّن عملية الإخراج وتنظيف القولون.

الحديد والمنجنيز:

تحتوي الملعقتان من الهيل على 1.62 ملج من الحديد، و3.25 ملج من المنجنيز. يساعد المعدنان على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، وهما ضروريان لتقوم الخلايا بوظائفها.

كذلك يدخل المنجنيز في تركيب العظام، وهو عامل يزيد من صلابتها. توفر الملعقتان من الهيل الاحتياجات اليومية للإنسان من المنجنيز، و9 % من احتياجات المرأة اليومية من الحديد، و20 % من احتياجات الرجل.

السرطان:

وجدت دراسات عديدة، منها ما نشرته مجلة “كانسر بريفينشن” عام 2013 أن الهيل يحتوي على مكونات تحارب السرطان وتقضي على خلاياه، وتمنعه من تنمية خلايا جديدة، وبينت دراسات أخرى أن للهيل قدرة على ضبط عمل الجينات ذات التأثير على تطوّر السرطان.

يمكن شرب شاي الهيل، أو إضافة حبوب الهيل إلى الشوربة، أو الحبوب المطحونة إلى الأطعمة المختلفة خاصة التي تحتوي على اللحوم الحمراء والدواجن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook