الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

الخميس يودع 116 شهيدًا بغزة ويرفع الحصيلة إلى 797

الخميس يودع 116 شهيدًا بغزة ويرفع الحصيلة إلى 797

تواصل – وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد 116 فلسطينيًا، اليوم الخميس، في غارات صهيونية (جوية، مدفعية، بحرية)، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على القطاع إلى 797، فضلًا عن إصابة 5130 آخرين.

وقال إن الغارات الصهيونية العنيفة على منازل وأراض زراعية في قطاع غزة، اليوم، رفعت عدد الشهداء إلى 797، بينهم 190 طفلاً، و95 امرأة، و47 مسنًا.

وأضاف القدرة إن 5 مواطنين استشهدوا في الغارة الصهيونية الأخيرة التي استهدفتهم في خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 4 آخرين بينهم طفل يبلغ من العمر عامين ونصف في قصف استهدف أرضًا مجاورة لمستشفى الدرة للأطفال شرق مدينة غزة.

واستشهد 15 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 200 آخرين، عصر اليوم الخميس، في قصف مدفعي صهيوني طال مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، شمالي قطاع غزة، كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين.

وارتقى العشرات من الشهداء اليوم، وفق القدرة، في القصف الجوي والبري الذي استهدف بلدة خزاعة، والمناطق المحيطة بها شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 18070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية “غير صالحة للسكن”، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

maghes

اللهم عليك بصهاينة العرب المنافقين أذناب اليهود اللهم مزقهم كل ممزق اللهم إحصهم عددا ولا تغادر منهم أحدا .....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *