السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المرور: تجريب أجهزة مراقبة السرعة حسب الزمن بمكة.. والتعميم قريبًا

122
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العميد علي الرشيدي أن المرور بدأ تطبيق تركيب أجهزة مراقبة السرعة حسب الزمن في منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أنها ستبدأ تطبيقها قريبًا في كل أنحاء المملكة.

اضافة اعلان

وقال الرشيدي: "بدأنا بوضع كاميرات مراقبة في طرق السفر، وهي تسمى بالمصطلح العلمي (من نقطة إلى نقطة)، وبدأنا تطبيقها في مكة المكرمة، وسنعمم تطبيقها في كل مدن المملكة في المرحلة القادمة".

وفي شأن آخر أوضح أنه "فيما يتعلق بتواجد رجل المرور في الميدان، فان إدارة المرور تعمل بخطط مرحلية وهذه الخطط تكون نسبة وتناسب، وهناك موسم مثل موسمي رمضان والحج يكون هناك عدد إضافي لتغطية النقص في أرض الميدان"، وفقًا لـ"الرياض".

وشدد الرشيدي على أن إدارة المرور كغيرها من الجهات تستفيد من تقدم التقنية، مع عدم إغفال تواجد رجل المرور على أرض الواقع، وهذا ملاحظ في الميدان، والخدمات الإلكترونية هي التي تساعد على توزيع الأفراد ميدانيًا بشكل أكبر، وأصبح الاعتماد عليهم في المرحلة الماضية واللاحقة، والآن هناك 3 بوابات اليكترونية رئيسية إحداها خاصة بالجهات الحكومية، وبوابة أخرى خاصة بالجهات الحكومية مع الخاصة، وبوابة (تم) الخاصة بالأفراد، وهذه البوابات هي التي ساعدت على تفرغ رجال الأمن للميدان.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook