الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» توقع عقود توظيف لـ6 آلاف من حملة الدبلوم الصحي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

أبرمت وزارة الصحة عقود توظيف مبتدئة بالتدريب مع 6 آلاف و643 شاباً وفتاة من أصل 21 ألف من حملة الدبلوم الصحي سيتم إِعِادَة تأهيلهم للعمل بالقطاع الصحي خلال الثلاث سنوات القادمة، وذلك ضمن برنامج التوطين الموجه للقطاع الصحي، وذلك انْطِلاقَاً من التشاركية بين منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنظومة الصحة؛ لتأهيل الكوادر الوطنية في القطاع الصحي.

اضافة اعلان

ووقعت الوزارة عقود التوظيف المبتدئة بالتدريب لـ 310 فتيات في مسار التعقيم من أصل 28 ألف و800 من خريجات كليات العلوم، وتم الاتفاق بين منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ومنظومة الصحة.

وعملاً بالتشاركية بين الجهتين، فقد تم مؤخراً تدشين البوابة الخاصة للتسجيل في كليات التميز للمرشحين في برنامج تدريب الدبلومات الصحية، وذلك من خلال الدخول على الرابط http://ic.edu.sa/hrdf/pages/default.aspx.

ويهدف البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف، الذي يستمر لمدة سنة كاملة، إلى تأهيل خريجي الدبلومات الصحية في عددٍ من التخصصات الصحية للعمل بالمستشفيات، بعد إنهاء المرشح للبرنامج بنجاح.

ويتوزع البرنامج التدريبي بين التدريب النظري لدى كليات التدريب العالمية، والتدريب العملي في مرافق وزارة الصحة؛ بِدَعْم كامل من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook