الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في قصف للتحالف بصعدة

yp04-10-2015-654616
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

قُتل وأُصِيبَ العشرات من المسلحين الحوثيين، اليوم الأحد، في قصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي خلال استهدافها تعزيزاتهم في محافظة صعدة (242) كم شمال صنعاء.

اضافة اعلان

وقال مركز صعدة الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن طيران التحالف العربي نَفَّذَ غارات جوية على تعزيزات لمِيلِيشِيات الحوثي في طريق البقع؛ أسْفَرَتْ عن مَقْتَل وجرح أكثر من ستين عنصراً في صفوف الحوثيين.

وأَضَافَ أن الغارات أَدَّتْ كذلك إلى تدمير عددٍ من الآليات والأسلحة "التي كانت في طريقها لتعزيز عناصر المِيلِيشِيات في البقع".

وقال المركز: إن قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دَوْلِيّاً سَيْطَرَتْ على جبال سلاطح شرق مدينة البقع بالكامل؛ إثر هجوم مباغت على مواقع المِيلِيشِيات في تلك الجبال.

وأَوْضَحَتْ أن المعركة أسفرت عن مَقْتَل وجرح عشرات المِيلِيشِيات وفرار العديد منهم، في حين سيطر رجال الجيش على كميات من الأسلحة والذخائر.

يُشَارُ إلى أن محافظة صعدة المحاذية للحدود السعودية، شمالي اليمن، تعد المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي، وسبق أن خاضت فيها القوات الموالية للحكومة الشرعية معاركَ خلال الفترة الأخيرة تَمَكَّنَتْ من خلالها السيطرة على عِدَّة مناطق ومواقع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook