الأربعاء، ١٢ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

لدعم التنمية المستدامة.. تأهيل 100 «ناظر أوقاف» بمكة وجدة

لدعم التنمية المستدامة.. تأهيل 100 «ناظر أوقاف» بمكة وجدة

تواصل – جدة:

بدأ برنامج تأهيل النظار بجدة استقبال الراغبين في المشاركة في البرنامج المزمع إقامته الأحد المقبل، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى النهوض بقطاع الأوقاف.

وأوضح عضو مجلس إدارة “تسبيل” لتطوير الأوقاف، والمدير العام فهد الهزاع، أن برنامج تأهيل النظار يستطلع النظرة المتفائلة إلى مستقبل الأوقاف في المملكة، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي ضمن الجهود المتواصلة للدفع بعجلة الوقف في تحقيق التنمية المستدامة والإسهام في تحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة.

وبيّن أن البرنامج يأتي بعد توقيعه مذكرة تعاون مع المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى، وبدعم ورعاية أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي، ويستهدف تدريب وتأهيل 100 ناظر أوقاف في مكة المكرمة وجدة.

وأشار إلى أن البرنامج يقام بإجمالي 25 ساعة تدريبية معتمدة من جامعة أم القرى، ويهدف إلى تأهيل وتدريب النظار لإدارة الأوقاف، فضلاً عن إعداد كوادر متخصصة في إدارة وتطوير واستثمار الأوقاف وملاءمة الصيغ الوقفية مع الحاجات المجتمعية، إلى جانب تعريف المشاركين بمراحل إثبات الأوقاف، وتحويل الإدارة العشوائية للأوقاف إلى نظام مؤسسي قائم على التخطيط والدراسة العلمية والتقنيات الحديثة.

ويقام البرنامج بالتعاون مع مركز المسؤولية المجتمعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، وبإشراف جامعة أم القرى، وبرعاية ودعم أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي، وتنظيم “تسبيل” لتطوير الأوقاف، بمشاركة رجال الأعمال وكُتاب العدل ونظار الأوقاف والواقفين وأعضاء مجالس الأوقاف والمهتمين بالأوقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *