الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنون يطالبون باستحداث مراكز لعلاج «التوحد» بدلاً من السفر للخارج

1438772589_1438769047722401600
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طالب عدد من المواطنين بإنهاء معاناتهم مع أبنائهم المصابين بمرض التوحد، مشيرين إلى أنهم يعانون الأمرّين بعدم وجود مراكز لرعاية المصابين بمرض التوحد في المملكة، إضافة إلى أن بعضهم يعمل في القطاع العسكري وليس مسموحاً له السفر من دون موافقة، إضافة إلى تكاليف السفر من حجوزات وطيران.

اضافة اعلان

وقال المواطن صالح الصالح، خلال وجوده في أحد مراكز معالجة التوحد في الأردن: "قدمت من المنطقة الشرقية إلى الأردن لتسجيل أطفالي عندما ذكر لي أحد الزملاء وجود عدد كبير من أبناء السعوديين يعالجون في مراكز خاصة بمرض التوحد، وبحثت بجميع مناطق المملكة ولم أجد أي مركز يستقبل أبنائي"، مطالباً الجهات المعنية بفتح تلك المراكز بشكل عاجل" وفقاً لـ"الحياة".

وناشد أولياء أمور مصابي التوحد والفصام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالنظر في قضية التوحد والتشتت الذي تعيشه الأسر وأبناؤها، وذلك من خلال تفعيل المشروع الوطني للتوحد، الذي صدرت الموافقة عليه قبل سنوات ومن شأنه حل المشكلات التي تواجه أسر التوحد وأبناءهم.

من جانبه، قال مدير أحد المراكز العلاجية في الأردن، إن هناك حالات صعبة جداً، وتوجد أكثر من حالة توفي والدوهم، ولم يزرهم أحد من مدة، إضافة إلى أم لم تستطع زيارة ابنتها بسبب وفاة زوجها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook