الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حسن القحطاني».. أول سعودي يعمل بمدينة العلوم اليابانية يوجه رسالة للشباب (فيديو)

Screenshot_11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

لم تشفع حالة التفوُّق التي عاشها الدكتور حسن القحطاني، في أن يجد وظيفة بإحدى الجامعات السعوديَّة، وتعلَّلت جميعها بعدم وجود مكان وظيفيّ له، رغم أنَّه حَصَلَ على الدكتوراه، في مجال النانو، خلال بعثته إلى أستراليا، في مدَّة لم تتجاوز ثلاث سنوات ونصف السنة، بالإضافة إلى حصوله على براءة اختراع في مجال البترول والغاز.

اضافة اعلان

وقال الدكتور حسن القحطاني في اتصال هاتفي، مع برنامج "أخباركم" على قناة "المجد"، "نشرت ستة أبحاث علمية في مجلات عالمية، وكان منها ما نُشر في المعهد الأمريكي للفيزياء، ونال أكثر المقالات قراءة عام 2016، وكان عبارة عن رؤية الذرات الذهب".

وأضاف: "كنت أول سعودي وأول خليجي يعمل كباحث في مدينة العلوم اليابانية التي تضم أكثر من 22 معهداً، وهو من أقوى المعاهد على مستوى العالم".

وتابع قائلاً: "بعد أن أنهيت الدكتوراه وعُدت إلى وطني كان طموحي أن أخدم البلد وأرد جزءاً من الجميل، حَيْثُ إِنَّي كنت على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للماجستير والدكتوراه، وصُرف عليه أكثر من مليوني ريال سعودي".

واستطرد القحطاني: "فُوضت من المعهد الياباني الوطني كسفير في الشرق الأوسط، وكذلك بعض المعاهد منحتني التفويض الكامل لنقل التكنولوجيا المتقدمة لكل من السعودية، ودول الخليج، في مجال الغاز والبترول وتنقية المياه".

وفي الختام، وجه القحطاني رسالة إلى الشباب المهتمين بالعلم والاختراع قَائِلاً: "هناك بعض المعوقات والصعوبات، لكنها ستزول مع قيادة واستراتيجية البلد الحكيمة، ونشرف بخدمة البلد الذي يضم الحرمين الشريفين ورد جزء من الجميل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook