الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صوت أمريكا»: واشنطن تتعهد بدعم المملكة في التصدي لأنشطة إيران

B01D559C-ABD9-4CE5-BB65-1B25A2728F50_cx0_cy10_cw0_w1023_r1_s
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تعهدت الولايات المتحدة بدعم جهود المملكة للتصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة؛ وذلك وَفْقَاً لتقرير أوردته إذاعة صوت أمريكا "فويس أوف أمريكا" على موقعها الإلكتروني.

اضافة اعلان

وأَشَارَتِ الإذاعة إلى أنه خلال المحادثات، اليوم الأربعاء في الرياض، أكَّدَ وزير الدِّفَاع الأمريكي "جيمس ماتيس" لولي ولي العهد وزير الدِّفَاع الأمير محمد بن سلمان على أهمية التعاون، وتعزيز أمن المملكة؛ من أجل تقوية مقاومتها للأذى الإيراني.

وأَضَافَ الوزير الأمريكي إلى أن بلاده ليست بصدد مغادرة المنطقة، لكن في الْوَقْتِ نَفْسِهِ من مصلحتها رؤية الجيش السعودي، وقوات الأمن والاستخبارات قوية، مُعْتَبِرَاً أن ما يمكن القيام به اليوم قد يفتح الباب فِعْلِيّاً لإمكانية زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية.

تأتي زيارة وزير الدِّفَاع الأمريكي بعد شهر من استضافة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لولي ولي العهد في البيت الأبيض، حيث أكَّدَا على أهمية مواجهة أنشطة إيران المزعزعة لاستقرار المنطقة.

وأشاد "ماتيس" في حديثه مع مراسلي البنتاجون، بعد محادثات اليوم مع مسؤولي المملكة، بالدور القيادي «الإقليمي الذي تلعبه السعودية في استعادة الاستقرار بالشرق الأوسط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook