الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على 3 أنواع من «السعال» وطرق العلاج

Cough
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

ينتشر مرض السعال خلال فترات تغيير المواسم، وَفِي الوقت الحالي مع بداية فصل الربيع نجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السعال؛ لِذَا يجب التعرف على النوع المصاب به حتى يتلقى العلاج المناسب، ويتبع الإسعافات اللازمة.

اضافة اعلان

وفي هذا الإطار، ذَكَرَ تقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاي" أنواع السعال المختلفة، وإجراءات العلاج التي يتم القيام بها وتتضمن الآتي:

  1. سعال البلغم

هذا هو النوع الأكثر شُيوعَاً من السعال عند الإصابة بالبرد الشديد، وما يميزه أنه يَأْتِي مباشرة من الصدر، وعندما يصاب به السعال، يمكنك أن تشعر بالبلغم في الرئتين ويخرج من فمك، فعند الإصابة بهذا النوع من الضروري ألا تأخذ شراب سعال، ومن الأفضل استنشاق البخار، بحيث يسيل البلغم في الرئتين، ويكون من السهل خروجه.

  1. السعال الجاف

هذا يحدث عادة عندما يجف البلغم الخاص بك، أو يتم إزالته تَمَامَاً من الرئتين، على عكس النوع السابق من السعال، يَأْتِي هذا السعال من الحلق عندما يتم التعرض لشيء ما يزعجك في حلقك، وهذا النوع عادة يتعرض له الشخص المدخن ويتطور مع الوقت.

  1. السعال التحسسي

هذا النوع من السعال يحدث بشكل كبير بين الأشخاص الذين يعانون من الربو، أو حساسية شديدة عندما يتعرضون لبعض العناصر البيئية، مثل: الغبار، أو حبوب اللقاح، كما أنه يمكن أن يحدث في أي وقت حتى لو لم يكن لديك البرد، وهناك أنواع خَاصَّة من شراب السعال لسعال الحساسية اعتماداً على نوع من مسببات الحساسية التي تزعجك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook