الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبرز حوادث مقاتلات «التحالف» منذ انطلاق «عاصفة الحزم»

مقاتلات-التحالف4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

تعرضت الطائرات الحربية التابعة للتحالف العربي، منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015، لعدد من الحوادث ففي 18 إبريل 2017، أعلنت قيادة التحالف العربي مقتل 12 عسكرياً سعودياً في تحطم طائرة عمودية بمأرب، شرقي اليمن.

اضافة اعلان

وأعلن التحالف 24 فبراير 2017، سقوط طائرة أردنية من طراز إف - 16 في نجران، جنوبي المملكة، ونجاة قائدهاـ فيما أعلن التحالف في 25 يوليو 2016 مقتل طيارين سعوديين إثر سقوط مروحيتهما "الأباتشي" في مأرب اليمنية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي العام 13 يونيو 2016، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية سقوط مروحية عسكرية، ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي باليمن، وذكرت أن الحادث أسفر عن مقتل طاقم المروحية المكون من الطيار ومساعده في عدن جنوبي اليمن.

وفي 12 يونيو من نفس العام، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية سقوط مروحية، ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي في المياه الدولية، لكن وسائل إعلام حوثية قالت حينها ‘‘إن الحادث وقع قبالة سواحل مدينة المخا جنوب غربي اليمن‘‘.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية، في 14 مارس 2016 تحطم مقاتلة حربية من نوع "ميراج" في الأراضي اليمنية، ومصرع طيارين اثنين من قواتها الجوية، من دون الإشارة لموقع الحادث، لكن مصادر محلية أكدت أنه في مدينة "البريقة" بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وفي 30 ديسمبر الأول 2015، أعلنت قيادة التحالف سقوط طائرة من نوع إف 16 في منطقة جازان إثر خلل فني ونجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف، وفي 22 أغسطس من نفس العام، أعلن التحالف مقتل طيارين سعوديين عندما تحطمت مروحية كانا يستقلانها بالقرب من الحدود مع اليمن ، وفي 12 مايو من العام ذاته، أعلن التحالف العربي سقوط مقاتلة إف-16 التابعة لسلاح الجو المغربي بسبب خلل فني ومقتل الطيار المغربي، بحسب ما ذكرته قناة "الأناضول" التركية اليوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook