الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

قائمة سوداء تنتظر المعتدين على أراضي الدولة

قائمة سوداء تنتظر المعتدين على أراضي الدولة

تواصل – متابعات:
بدأت عدة جهات حكومية في التحرك الفعلي لتنفيذ توجيه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحصر المخططات العشوائية التي نشأت بالتعدي على أراض حكومية، وتقديم المتعدين للمحاكمة لتوقيع العقوبات المناسبة عليهم.
وأكد نائب أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس علوي سميط بحسب صحيفة “الوطن” السعودية استعداد الأمانة لوضع كافة المتعدين على القائمة السوداء في كافة التعاملات التي تخصهم، فيما أوضح رئيس لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بجدة المهندس سمير باصبرين، تلقي اللجنة توجيه أمير المنطقة، أول من أمس، وجار الترتيب لعقد اجتماع موسع مع الجهات المشار لها بالتعميم لبحث آلية التنفيذ وفق خطط إجرائية دقيقة من قبل كافة الجهات المعنية.
وأشار إلى أن المقصود من التوجيه المخططات العشوائية التي نشأت بالتعدي على الأراضي الحكومية والبيضاء والمنتشرة بأطراف مدينة جدة دون مسوغات ملكية أو تخطيطية، مؤكدا على أن الوضع الآن ليس كالسابق مع توافر المصورات الجوية الجغرافية والتي توضح الإحداث القديم والجديد والمخططات التي تبنى بين ليلة وضحاها.
وأعرب الناطق الإعلامي في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد، عن استعداد شرطة جدة لتنفيذ التوجيهات وتعاونها مع الجهات المختصة في تقديم المخالفين حال طلب منها ذلك.
وكانت صحيفة “الوطن” قد نشرت “السبت 22 يناير” توجيه أمير مكة لكافة الجهات المعنية بفتح التحقيق حول التعدي على الأراضي الحكومية وإقامة مخططات عليها وتسويقها وبيعها دون وجه حق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *