الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمزيد من الخصوصية.. «مايكروسوفت» تستعد لإطلاق «تحديث المبدعين» لويندوز 10

537382-windows-10-creators-update
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تتأهب شركة مايكروسوفت مع حلول الأسبوع المقبل لبدء إصدار “تحديث المبدعين” Creators Update من نظامها التشغيلي الأحدث ويندوز 10، حيث يعطي هذا التحديث الجديد مستخدمي النظام العديد من الخيارات المتعلقة بالخصوصية والحماية، والتي يمكن التحكم بها من أجل تخصيص مقدار البيانات الشخصية التي يمكن لشركة البرمجيات جمعها.

اضافة اعلان

وأعلنت مايكروسوفت أنها سوف تشارك كل البيانات التي يمكنها جمعها عن مستخدمي ويندوز 10، كما انها سوف تعمل على تقديم العديد من الخيارات لإيقاف تلك المشاركة، وذلك رداً على الضجة الحاصلة مؤخراً فيما يخص الوصول إلى بيانات المستخدمين الحاسوبية بعد إصدار الرئيس ترامب قرار يسمح لمزودي الخدمة بجمع وبيع تلك البيانات.

وتوضح القائمة الكاملة للبيانات التشخيصية، على الرغم من أن معظم فئات المراقبة في ويندوز 10 يمكن إيقافها، مستوى التفاصيل التي يعمل نظام ويندوز على مراقبتها بما في ذلك عادات الحوسبة الخاصة بمستخدمي النظام.

وتعد مايكروسوفت المستخدمين في حال قاموا بتعيين أذونات مشاركة البيانات التشخيصية في تحديث المبدعين Creators Update ضمن ويندوز 10 إلى المستوى الأكثر تقييداً المسمى “الأساسي” Basic فإن مشاركة البيانات ستقتصر في معظم الأحيان على إنهيارات وتعطل البرمجيات.

وأشار تيري مايرسون نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ويندوز والأجهزة في مدونة نشرها “لقد بحثنا عن كثب الكيفية التي نستخدم من خلالها هذه البيانات التشخيصية، وعملنا على تعزيز التزامنا بالتقليل من عملية جمع البيانات على المستوى الأساسي Basic، ونتيجة لذلك قلصنا عدد الاحداث التي جمعت وقللنا بمقدار النصف تقريباً من حجم البيانات التي نجمعها على المستوى الاساسي Basic”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook