الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السليمان: ما تعرَّضت له بائعة «الحَب» يرجع إلى غياب الرقابة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

قال الكاتب بصحيفة "عكاظ" خالد السليمان ‘‘إن ما تعرضت له بائعة ‘‘حب الحمام‘‘ من صفع على أحد أرصفة مدينة مكة المكرمة، يعود إلى غياب أدوات الرقابة والضبط والردع لمثل هذه التجاوزات في الأماكن العامة‘‘.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن وجود عدد كاف من رجال حفظ الأمن وشبكات كاميرات مراقبة أمنية كفيل بضبط المخالفات وردع المخالفين في الشارع العام.

وتابع، إن تعتمد مثل هذه الحوادث صدفة عبر توثيق الكاميرات العابرة أو توجيهات كبار المسؤولين كردود فعل للتعاطي معها أمر غير كاف، فضبط ومعاقبة المعتدي لم تكن بحاجة لعدسة متفرج أو توجيه أمير بقدر ما كان يكفيها يقظة عين وأداة رقيبة.

وأضاف، بالرغم من انتصار المرأة لنفسها أولا برد الصفعة بمثلها، ولكن ما كان بحاجة فعلا للانتصار فهي المروءة التي هُزمت مرة أخرى أمام المتفرجين الذين شهدوا الواقعة دون أن يتدخلوا فيها.

وقال ‘‘في الحقيقة ليس من حقي أن ألوم أحداً على عدم التدخل في مثل هذه الحوادث، ما دامت المروءة في مثل هذه المواقف أصبحت مبادرات فردية وليست ثقافة مجتمع كما كانت في الماضي، فالمبادرات الفردية قد تعود على أصحابها بالضرر، بينما كانت ثقافة المجتمع تفرض ردود فعل جماعية تردع المتجاوزين وتنتصر للمظلومين‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook