الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أسهم بنوك سعودية تتراجع بفعل دعوى قضائية لشركات أمريكية

1489840637_198_81166_
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

تراجعت أسهم أكبر بنكين سعوديين "مدرجين" مما دفع بورصة المملكة للانخفاض أمس، بفعل أنباء حول قيام شركات تأمين أمريكية برفع دعوى قضائية بحقهما تتعلق بهجمات 11 سبتمبر أيلول 2011 بينما ضغطت أسهم القطاع العقاري ودانة غاز على سوق أبوظبي.

اضافة اعلان

وتراجع سهم مصرف الراجحي 2.3 بالمئة وسهم البنك الأهلي التجاري 2.4 بالمئة بعد القضية التي رُفعت مساء الأربعاء أمام محكمة مانهاتن من جانب أكثر من 12 شركة تأمين في أحدث تحرك لمقاضاة كيانات المملكة، وفقا لـ"رويترز".

وتطالب شركات التأمين البنكين وشركات تابعة لأسرة أسامة بن لادن وعدة كيانات خيرية بتعويضات قدرها 4.2 مليار دولار، حيث هبطت أسهم البنوك عموما لتدفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية إلى الانخفاض بنسبة واحد بالمئة، ومن المتوقع أن يعلن البنك الأهلي التجاري نتائجه المالية يوم الاثنين.

وفي أبوظبي تراجع سهم دانة غاز 4.4 بالمئة في حجم تداول مرتفع جدا بعدما أظهر اجتماع لمجلس الإدارة يوم الخميس أن الشركة لا تزال تواجه أزمة حادة في السيولة النقدية نظراً لمستحقاتها المتأخرة في مصر، وقالت دانة في فبراير ‘‘إن مستحقاتها لدى مصر بلغت 265 مليون دولار في 31 ديسمبر كانون الأول 2016‘‘.

ودرس مجلس إدارة الشركة، أيضا إعادة هيكلة صكوك، وواصلت أسهم شركات التطوير العقاري، التي شكلت أكبر ضغط على السوق في نهاية الأسبوع الماضي، دفع المؤشر العام للانخفاض مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح نظراً لخيبة الأمل من ضعف أسعار العقارات في الإمارة في الربع الأول من العام

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook